Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
شابيكوينسي يعاود اللعب في 29 كانون الثاني-يناير | رؤيا الإخباري

شابيكوينسي يعاود اللعب في 29 كانون الثاني-يناير

رياضة
نشر: 2016-12-15 07:22 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

أكد نادي شابيكوينسي البرازيلي لكرة القدم اليوم الاربعاء انه سيعاود اللعب في 29 كانون الثاني/يناير لأوّل مرة بعد المأساة التي اودت بحياة 50 شخصاً من اعضائه خلال حادثة تحطم الطائرة في كولومبيا في 28 تشرين الثاني/نوفمبر.

وصرحت متحدثة باسم النادي لوكالة فرانس برس "معاودة اللعب ستكون في 29 كانون الثاني/يناير ضد فريق انترناسيونال" في اطار بطولة ولاية سانتا كاترينا الجنوبية، مؤكدة بذلك نبأ اذاعه اتحاد اللعبة في اميركا الجنوبية "كونميبول".
وستقام المباراة على ملعب "كوندا" الذي اقيمت عليه مراسم تشييع جثامين الاعضاء الخمسين (اداريون ولاعبون) الذين قضوا خلال توجههم الى ميديين حيث كان من المقرر ان يخوض شابيكوينسي المباراة النهائية لمسابقة "كوبا سوداميريكانا" الموازية للدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) ضد ناسيونال الكولومبي.
وبقي 9 لاعبين على قيد الحياة لانهم لم يسافروا الى كولومبيا، وتوفي 19 آخرون في تلك الحادثة التي هزت العالم وقضى فيها 71 من اصل 77 شخصا كانوا على متن الطائرة.
وتكريما للضحايا وبناء على طلب منافسه، اعتبر شابيكوينسي فائزا باللقب لأوّل مرة في تاريخه.
ولعب شابيكوينسي مباراته الاخيرة في 27 تشرين الثاني/نوفمبر اي قبل يوم واحد من الحادثة وخسرها امام بالميراس بطل الدوري البرازيلي صفر-1.

أخبار ذات صلة

newsletter