3500 شكوى انقطاع كهرباء في المملكة خلال المنخفض

محليات

نشر: 2016-12-14 22:59

آخر تحديث: 2016-12-15 08:28


تحرير: صدام ملكاوي

تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

تعاملت شركات الكهرباء الثلاث في مختلف أنحاء المملكة مع حوالي 3500 شكوى انقطاع تيار كهربائي منذ بدء المنخفض الجوي الذي تمر فيه البلاد، حسب مسؤولين.

وقال مدير الشبكة الكهربائية لشركة الكهرباء الاردنية "العاصمة والزرقاء ومأدبا والسلط" المهندس حسن عبدالله إن الشركة خلال الـ 24 ساعة الماضية  تعاملت مع 1463 شكوى غالبيتها العظمى فردية وتم إصلاحها.


إقرأ أيضاً: الحمل الكهربائي 3100 ميجاواط وهو الأعلى للشتاء الحالي


وأكد عبدالله أن الأعطال نتجت عن تطاير بعض الأجسام ما أدى إلى تعطيل أجزاء من الشبكة الكهربائية تم التعامل معها بشكل شبه تام، إضافة لأعطال في محطتي تحويل منطقتي وادي عبدون ومرج الحمام جراء تجمع المياه، حيث تم شفط المياه من قبل كوادر الدفاع المدني وإعادة التيار الكهربائي.

أما شركة توزيع الكهرباء المختصة بمحافظات الجنوب والمنطقة الشرقية والأغوار الوسطى، فتلقت 1720 شكوى للتبليغ عن أعطال أغلبها اتصالات مكررة، حسب المهندس سامي الزواتين الناطق الإعلامي باسم الشركة.

وقال الزواتين لرؤيا إن الشركة تعاملت مع أكثر من 150 عطلا معظمها أعطال فردية أبلغ عنها المشتركون فيما تعاملت الشركة مع أعطال انقطاعات عن مواطنين في مناطق عدة.

وأوضح أن الانقطاعات كانت بسبب الرياح الشديدة حيث تعاملت كوادر الصيانة مع انقطاع عن نحو 3 ألاف مشترك في الشونة الجنوبية، انقطاع في منطقة الكرامة جراء سقوط أشجار على الاسلاك، إضافة لأعطال في منطقة الكريمة والبلاونة جراء طيران ألواح زينكو على الأسلاك، علاوة على انقطاع في منطقتي الرشادية والحسا في الطفيلة.

وعن الأعطال في محافظات الشمال، قال المهندس احمد الذينات، مدير شركة كهرباء إربد إن كوادر الصيانة لم تتلق أي اتصالات تتعلق بأعطال كبيرة جراء الأحوال الجوية التي تشهدها المملكة، مشيرا إلى أن الشركة تعاملت مع حوالي 300 عطل فردي اعتيادي.

وأوضح الذينات أن الشركة استعدت خلال الشهور الماضية من خلال صيانة جميع الشبكات المحتاجة لتدارك أي أعطال خلال فصل الشتاء.
وتشهد المملكة منخفضا جويا عالي الفعالية مصحوبا بأمطار غزيرة، فيما يتوقع أن تتساقط زخات من الثلوج فوق المرتفعات العالية الأربعاء.