Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'صحة النواب': 'المساءلة الطبية' سيعزز مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى | رؤيا الإخباري

'صحة النواب': 'المساءلة الطبية' سيعزز مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى

الأردن
نشر: 2016-12-14 16:47 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
لجنة الصحة والبيئة النيابية
لجنة الصحة والبيئة النيابية

عقدت لجنة الصحة والبيئة النيابية، اجتماعا الأربعاء برئاسة النائب ابراهيم بني هاني، ناقشت خلاله مشروع قانون المساءلة الطبية والصحية لسنة 2016، بحضور نقابات: أطباء الأسنان والصيادلة والممرضين والقابلات القانونيات وعدد من أصحاب الاختصاص.

وقال بني هاني إن اللجنة استمعت إلى آراء وملاحظات الحضور حول مشروع القانون بمجمله، مؤكدا أهميته كونه سيعزز بعد إقراره مستوى الخدمات الطبية الصحية المقدمة للمرضى من خلال وضع توصيف معياري للقواعد المهنية التي تفرضها طبيعة المهن الطبية والصحية من جهة متخصصة.

إلى جانب الحماية القانونية للمرضى في حال حدوث خطأ طبي، ووضع آلية للنظر في الشكاوى المقدمة بحق مقدمي الخدمة من خلال لجنة فنية مشكلة لهذه الغاية.

من جهة ثانية، التقت اللجنة بالقائمين على "جمعية لا للتدخين"، بهدف الإطلاع على أهداف الجمعية والخطط المستقبلية لها تجاه الحد من التدخين.

وأعرب رئيس وأعضاء اللجنة عن استعدادهم للتعاون مع الجمعية بما يسهم في تطوير عملها وأنشطتها سواء من خلال التشريعات القانونية والندوات وعقد المؤتمرات والمحاضرات.


إقرأ أيضاً: 'الآثار النيابية' تقر 'معدل السياحة'


بدورهم، بين ممثلي الجمعية أن نسبة المدخنين في الأردن تتزايد بشكل متواصل، متوقعين أنها ستصل خلال الأعوام المقبلة 88%، حسب أرقام منظمة الصحة العالمية، ما يتسبب بكلفة اقتصادية صحية كبيرة تبلغ 9% من الناتج المحلي.

أخبار ذات صلة

newsletter