Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رئيس الفيليبين قتل مجرمين 'علنًا' لتقتدي به الشرطة! | رؤيا الإخباري

رئيس الفيليبين قتل مجرمين 'علنًا' لتقتدي به الشرطة!

هنا وهناك
نشر: 2016-12-14 13:12 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
الرئيس الفيليبيني رودريغو دوتيرتي
الرئيس الفيليبيني رودريغو دوتيرتي

أكد الرئيس الفيليبيني رودريغو دوتيرتي انه قام شخصيا بقتل اشخاص يشتبه بأنهم مجرمين عندما كان عمدة مدينة دافاو في جنوب البلاد، معطيا الشرطة بذلك "العبرة".

وادلى دوتيرتي بهذا التصريح في خطاب القاه أمام رجال أعمال كان يبحث معهم حملته لمكافحة المخدرات التي اسفرت عن اكثر من 5000 قتيل منذ تسلم مهام منصبه في 30 حزيران/يونيو.

وقال دوتيرتي "في دافاو، كنت اقتل شخصيا، لمجرد أن أوكد لعناصر (الشرطة) اني اذا كنت قادرا على فعل ذلك، فلماذا لا يستطيعون هم؟".

وتولى دوتيرتي رئاسة بلدية دافاو لاكثر من 20 عاما.

واضاف "كنت اذهب الى دافاو على دراجة نارية، واتجول في الشوارع بحثا عن مشاكل. كنت فعلا اسعى الى المواجهة حتى تتاح لي الفرصة لأقتل".

ودوتيرتي متهم بتنظيم "سرايا موت" في دافاو يعتقد أنها قتلت اكثر من الف شخص، بحسب المدافعين عن حقوق الانسان.


إقرأ أيضاً: 10 قتلى في انفجار بمسقط رأس الرئيس الفيليبيني


وردا على انتقادات المجموعة الدولية، كرر القول انه لا ينوي وقف هذه السياسة التي لا تنتهك اي قانون، كما يقول، لان الشرطة تتصرف دفاعا عن النفس، وان كثيرا من القتلى يسقطون في تصفيات حسابات بين العصابات.

وتصدرت الولايات المتحدة والامم المتحدة والاتحاد الاوروبي حملة الادانات الدولية لهذه السياسة التي شجع دوتيرتي في اطارها المواطنين العاديين ايضا على قتل المشبوهين او توقيفهم.

ووصل دوتيرتي، المحامي البالغ الحادية والسبعين من العمر، الى الحكم بعد حملة انتخابية ركزا بشكل مسرف على الامن، واعدا باستئصال الجريمة في غضون اشهر.

إلا ان دوتيرتي يعمد منذ تسلم مهامه على توجيه تهديدات بالقتل فضلا عن كيل الشتائم لكل من ينتقده.

وفي تشرين الاول/اكتوبر، اثار موجة استنكار عندما اجرى مقارنة بين حملته لمكافحة الجريمة وابادة ستة ملايين يهودي إبان الحرب العالمية الثانية. وقدم لاحقا اعتذارا لليهود، مكررا في الوقت نفسه عزمه على "قتل" مدمني المخدرات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter