Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كاسحات الثلوج في الشوارع .. فيديو وصور | رؤيا الإخباري

كاسحات الثلوج في الشوارع .. فيديو وصور

الأردن
نشر: 2016-12-13 16:01 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: صدام ملكاوي
كاسحات الثلوج خلال مرورها بشارع الاذاعة والتلفزيون
كاسحات الثلوج خلال مرورها بشارع الاذاعة والتلفزيون

حركت امانة عمان الكبرى، كاسحات الثلوج وآلياتها للتعامل مع الظروف الجوية التي تشهدها العاصمة عمان وسائر مناطق المملكة منذ صباح اليوم.

ووزعت الأمانة الآليات على المناطق التي يتوقع أن تتساقط فيها الثلوج لضمان فتح جميع الطرق حال تراكم الثلوج االتي يتوقع ان تبدء زخات منها بالتساقط على المرتفعات العالية الأربعاء.
وأعلنت امانة عمان، في وقت سابق، حالة الطوارئ القصوى، للتعامل مع الظروف الجوية.
وقال المتحدث باسم الأمانة، المهندس باسم الطراونة إن الأمانة جهزت جميع آلياتها وكوادرها المعنية في التعامل مع الظروف الجوية، من خلال 22 غرفة عمليات اثنتين منهن رئيسيات في عمان، للتعامل مع الظروف الجوية.
وفيما دعا الطراونة المواطنين إلى عدم الخوف من تكرار المشاكل السابقة من اغلاقات في الشوارع والانفاق، أكد أن الأمانة جهزت جميع المصارف، وجهزت مضخات كبيرة ومولدات كهرباء على بعض الأنفاق لشفط المياه من الآبار حال تجمعها.
وبين الناطق باسم الأمانة أن الأمانة في حال تساقط الثلوج، لديها خطة للتعامل مع كل منطقة من خلال مسار محدد لضمان الوصول الى جميع الأماكن.
وأوضح الطروانة أن الأنفاق التي تم تخصيص مضخات لها، هي نفق الدوار الخامس، ونفق الصناعة، ونفق المدينة الطبية (الشعب)، ونفق أبو هريرة بشارع القدس.
ومن ضمن الخطط التي انجزتها الأمانة، إحالة عطاء بقمية 5 مليون لإنشاء انفاق بأكثر من مكان كان يشهد بعض المشاكل خلال الظروف الجوية، وفق الطراونة
وطالب الطراونة المواطنين بعدم ربط مجاري تصريف الأمطار على المناهل، وعدم رمي القمامة داخل المصارف، بالإضافة للتأكد من مضخات الشفط الموجودة في تساوي البنايات.


إقرأ أيضاً: تحذير جديّ من تشكّل السيول في الأودية وارتفاع منسوب المياه في الطرقات فجر وصباح الأربعاء


أخبار ذات صلة

newsletter