Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تحذير جديّ من تشكّل السيول في الأودية وارتفاع منسوب المياه في الطرقات فجر وصباح الأربعاء | رؤيا الإخباري

تحذير جديّ من تشكّل السيول في الأودية وارتفاع منسوب المياه في الطرقات فجر وصباح الأربعاء

الأردن
نشر: 2016-12-13 14:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

تبدأ سائر المنطقة خلال الساعات القليلة القادمة بالتأثر بمنخفض جوي عميق مُرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة، سيتمركز ظهر الثلاثاء فوق جزيرة قبرص ويتحرك إلى الشرق تدريجياً.

وتبدأ الفعالية الجوية في شمال المملكة قُبيل ظهر الثلاثاء، على شكل زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله، وربما تطال المنطقة الوسطى، في حين تبدأ الأمطار بالانتظام مساءً في المنطقة الشمالية.

وتبدأ مع ساعات ما قبل منتصف ليل الثلاثاء/الأربعاء جبهة هوائية باردة، تُعدّ قوية وفعّالة بعبور المملكة، بدءاً من شمال البلاد وتطال سريعاً بقية المناطق.

ويُرافق عبور هذه الجبهة الهوائية الباردة هبوب رياح غربية قوية السرعة، مع هبات شديدة أحياناً تتجاوز حاجز الـ100 كم/ساعة في البادية والجبال بما فيها أحياء العاصمة المرتفعة.

ويُحذّر مع ساعات فجر وصباح الأربعاء، من مغبّة تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة لا سيّما في شمال ووسط المملكة بما فيها مناطق الأغوار والبحر الميت، نتيجة الأمطار الرعدية الغزيرة، إضافة إلى خطر ارتفاع منسوب المياه في الأنفاق والطرقات في المدن الأردنية المُختلفة بما فيها العاصمة عمان.


إقرأ أيضاً: المنخفض يرفع الطلب على الكاز إلى مليوني لتر


إلى ذلك، تُشير آخر التوقعات الخاصة بالثلوج، إلى توقع هطول زخات منها، في قمم المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية التي ترتفع أكثر من 1000 متر عن سطح البحر، مع فرصة لتراكمها فوق مرتفعات عجلون وجرش العالية شمالاً والمزار الجنوبي والطفيلة والشراه جنوباً، ولا يُستبعد حدوث تراكم بسيط بمقدار بضعة سنتيمترات في قمم العاصمة والبلقاء التي تزيد عن 1050 متراً عن سطح البحر، وتشمل صويلح والجبيهة وتلاع العلي في العاصمة، ومناطق شمال وغرب البلقاء.

أخبار ذات صلة

newsletter