Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة تفعل خطة الطوارئ للتعامل مع المنخفض الجوي | رؤيا الإخباري

الصحة تفعل خطة الطوارئ للتعامل مع المنخفض الجوي

الأردن
نشر: 2016-12-13 13:28 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

اكدت وزارة الصحة ان لديها خطط طوارئ على مستوى المركز والميدان معده مسبقا ومختبرة لتفعيلها في اي لحظة تعلن فيها حالة طوارئ لاي سبب كان ولا سيما في الظروف الجوية غير المستقرة .

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان هذه الخطط تشمل اقامة غرف عمليات في مبنى الوزارة ومديريات الصحة والمستشفيات تعمل على مدار 24 ساعة لمتابعة تنفيذ الخطط واتخاذ اي اجراءات ميدانية تضمن حسن سير العمل وانتظامه ومواصلة تقديم الخدمة الصحية على افضل وجه بغض النظر عن الظرف الذي يستدعي حالة الطوارئ.

واضاف ان غرفة عمليات الوزارة مرتبطة مباشرة مع غرف العمليات في مديريات الصحة والمستشفيات ومع غرف العمليات على مستوى المحافظات ليكون التواصل والتنسيق على اعلى المستويات ، حيث يزود الحكام الاداريون بخطط الطوارئ .


إقرأ أيضاً: الأشغال: آليات على الطرق الخارجية للتعامل مع الظروف الجوية


واشار الى ان الوزارة حددت خطا ساخنا على الرقم 5057921 يستقبل الاتصالات حول اي شأن صحي ولا سيما في الظروف الاستثنائية التي تستدعي حالة الطوارئ ويستقبل الاتصالات في الظروف الاعتيادية يوميا خلال ساعات الدوام الرسمي وعلى مدار 24 ساعة في الحالات الطارئة .

وبين الازرعي ان خطط الطوارئ تركز على مستوى جاهزية عالية في اقسام الاسعاف والطوارئ التي تعمل في كل الظروف والاحوال على مدار 24 ساعة ويتم تعزيزها بالكوادر اللازمة وتسهيل وصولهم الى مواقع العمل وكذلك الحال بالنسبة للكوادر الصحية في جميع مواقع العمل .

واشار الى ان خطط الطوارئ تركز على المستشفيات وجاهزية اقسامها الداخلية وغرف العمليات فضلا عن جاهزية بنوك الدم وتوفير مخزون كاف منه وكذلك مخزون احتياطي من المواد الطبية وغير الطبية والادوية وجاهزية سيارات الاسعاف .

واكد ان خطط الطوارئ تركز بشكل كبير على التعاون والتنسيق مع جميع القطاعات المعنية لضمان استمرارية تقديم الخدمة الصحية للمرضى وخاصة مصابي الفشل الكلوي لافتا الى التعاون مع الدفاع المدني الذي يتم تزويده بقوائم اسماء هؤلاء المرضى وينهض بدور هام في ايصالهم من والى المستشفيات لعدم انقطاعهم عن عملية غسل الكلى .

كما تنهض قواتنا المسلحة والامن العام بدور حيوي في فتح الطرق وتسهيل وصول المرضى الى مواقع تقديم الخدمة الصحية .

وتولي خطط الطوارئ الجوانب التوعوية جل الاهتمام وتركز في مثل هذه الاجواء السائدة مع انخفاض درجات الحرارة على الوقاية من امراض الشتاء واكثرها انتشارا الانفلونزا والتثلج ( عضة الصقيع ) وسبل الوقاية من هذه الامراض الموسمية .

 

أخبار ذات صلة

newsletter