Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بدء تأثر المملكة بمنخفض جوي عالي الفعالية..صور | رؤيا الإخباري

بدء تأثر المملكة بمنخفض جوي عالي الفعالية..صور

الأردن
نشر: 2016-12-13 07:34 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
بدء تاثر المملكة بمنخفض جوي
بدء تاثر المملكة بمنخفض جوي

شهدت معظم مناطق المملكة تساقطا للأمطار، صباح الثلاثاء، مع بدء تأثر المملكة وسائر المنطقة بمنخفض جوي "عالي الفعالية" مُرفق بكُتلة هوائية باردة، يتمركز فوق جزيرة قبرص ويتحرك إلى الشرق تدريجياً، حسب موقع طقس العرب.
وبدأت الأمطار في شمال المملكة وامتدت بشكل تدريجي الى باقي المناطق على شكل زخات مطرية متفرقة مُرفقة برياح نشطة في المنطقة الشمالية، فيما يتوقع "طقس العرب" أن تمتد مع ساعات ما قبل منتصف الليل إلى عموم المنطقة الوسطى، مع اشتداد الرياح الجنوبية الغربية بشكل إضافي.
ويتوقع أن يتعمق المنخفض الجوي، حيث تشتد الفعالية الجوية، في كافة مناطق المملكة، صباح الأربعاء، إذ يصبح عاصفًا وباردًا وغائمًا مع هطول غزير للأمطار مصحوب بالعواصف الرعدية وزخات البرد، كما تكون الرياح قوية السرعة، مع هبات شديدة أحيانًا، قد تتجاوز الـ 100 كم/الساعة، وفق الموقع.

إقرأ أيضاً: منخفض جوي عالي الفعالية يبدأ الثلاثاء ويشتد الأربعاء


كما يتوقع مع ساعات ظهر وعصر الأربعاء أن تندفع رياح قطبية شديدة البرودة نحو المملكة، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، يصاحبها تساقط زخات من الثلوج فوق المرتفعات الجبلة العالية على شمال ووسط وجنوب المملكة، تشمل مرتفعات رأس منيف، مرتفعات الطفيلة وصويلح، وسلسة جبال الشراة.
كما يتوقع أن تشهد المرتفعات الجبلية هطول زخات من الأمطار المخلوطة بالثلوج، خلال ساعات ما بعد الظهر والعصر.
وحذر الموقع من خطر تشكُل السيول وجريان الأودية، صباح الأربعاء، لا سيّما مع ساعات الفجر والصباح، في أجزاء مُختلفة من البلاد، جرّاء غزارة الأمطار أحياناً.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter