Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نتنياهو يعزي أردوغان.. ولكن بشرط | رؤيا الإخباري

نتنياهو يعزي أردوغان.. ولكن بشرط

عربي دولي
نشر: 2016-12-11 16:27 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

دان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التفجيرين اللذين وقعا في مدينة اسطنبول التركية ليلة السبت، وطالب الحكومة التركية بإدانة ما اسماها "الاعمال الإرهابية" ضد إسرائيل.

وقال نتنياهو الأحد، بحسب صحيفة "جيروزاليم" بوست العبرية، إن "إسرائيل تدين أي عمل إرهابي يرتكب في تركيا، وتتوقع من تركيا أن تدين أي عمل إرهابي يرتكب في إسرائيل، يجب أن تكون مكافحة الإرهاب متبادلة".

وأضاف نتنياهو: "يجب عليها أن تكون متبادلة بالإدانة ويجب عليها أن تكون متبادلة بإحباط العمليات الإرهابية، وهذا ما تتوقعه إسرائيل من كل الدول التي تقيم معها علاقات، بما فيها تركيا".

وكان تفجير مزدوج وقع الليلة الماضية بمدينة اسطنبول التركية وأوقع، بحسب آخر إحصاء أعلنه وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، 38 قتيلا، بينهم 30 شرطيا و7 مدنيين.


إقرأ أيضاً: الأردن يدين تفجيري اسطنبول الارهابيين


وقد شهدت تركيا في الفترة الأخيرة سلسلة من التفجيرات، استهدف العديد منها قوات الأمن التركية. ونفذت أغلبيتها بمناطق جنوب وشرق البلاد، وكان أضخمها في مدينة غازي عنتاب يوم 20 آب الماضي، الذي أسفر عن مقتل 54 شخصا وإصابة نحو 70 آخرين.

كما استهدفت العمليات الإرهابية المدن التركية الكبرى مثل إسطنبول وأنقرة.

وكان آخر الهجمات في إسطنبول يوم 28 حزيران الماضي، حيث هاجم مسلحون مطار أتاتورك الدولي والمناطق القريبة منه، وأسفر الهجوم عن مقتل 43 شخصا وإصابة أكثر من 200.

أخبار ذات صلة

newsletter