Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تحذيرات من 'الزراعة' بشأن المنخفض القادم | رؤيا الإخباري

تحذيرات من 'الزراعة' بشأن المنخفض القادم

الأردن
نشر: 2016-12-11 13:32 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

دعت وزارة الزراعة المزارعين الى ضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الحالة الجوية السائدة خصوصا في حالة حدوث الصقيع وشدة الرياح التي من المتوقع ان تؤثر على المملكة خلال الايام المقبلة حسب توقعات دائرة الارصاد الجوية.

واهاب الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين بالمزارعين لري مزروعاتهم رية خفيفة للتقليل من آثار الصقيع واحكام اغلاق البيوت البلاستيكية للمحافظة على الدفء وحرق الاعشاب الجافة من مخلفات المزرعة.

والوزارة تقوم بتقديم ارشادات لمساعدة المزارعين والتقليل من الاضرار كذلك لمربي الثروة الحيوانية على ضرورة الابقاء على قطعانهم داخل الحفائر والابتعاد عن مجاري السيول والاودية والعبارات حفاظا على سلامة قطعانهم وتقديم الاعلاف والماء حسب الحاجة ومربي الاسماك عدم تقديم الاعلاف ومراقبة البرك.


إقرأ أيضاً: منخفض جوي عالي الفعالية يبدأ الثلاثاء ويشتد الأربعاء


واهاب حدادين بالمزارعين بعدم حرق الإطارات لتدفئة النباتات يسبب الأضرار البيئية التي تسببها والاستعاضة عن ذلك بحرق الاعشاب والحشائش الجافة ومخلفات الحيوانات والمزرعة.

واكد حدادين على اهمية متابعة المزارعين للنشرة الجوية من مصدرها ليتسنى لهم القيام بالاجراء الصحيح لحماية مزروعاتهم واخذ الاحتياطات اللازمة والتواصل مع مديريات الزراعة في مناطقهم لتقديم النصح والمشورة اللازمة اذا لزم الأمر.

أخبار ذات صلة

newsletter