Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السجن لسعودي لـ'تشبهّه بالنساء' على 'سناب تشات' | رؤيا الإخباري

السجن لسعودي لـ'تشبهّه بالنساء' على 'سناب تشات'

هنا وهناك
نشر: 2016-12-10 15:37 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

انتقد عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية إصدار قاضٍ في محكمة بريدة في منطقة القصيم (وسط السعودية)، قراراً يقضي بسجن أحد مستخدمي برنامج سناب تشات لمدة ستة أشهر، بتهمه التشبه بالنساء، معتبرين أن القرار كان قاسياً، وغير منطقيٍّ على اعتبار أن "هناك عدداً كبيراً من الممثلين يقومون بأدوار نسائية ولا يعاقبون بذات العقوبة القاسية".
وكان القاضي قد أصدر قبل يومين، حكماً بسجن مستخدم لبرنامج سناب تتشات أطلق على نفسه قلب "عبود بريدة"، لمدة ستة أشهر عقب تداول فيديو له على مواقع التواصل الاجتماعي يرتدي فيها ملابس النساء ويستخدم أحمر شفاه، في لقطة كوميدية، لم تعجب القاضي الذي اعتبرها تشبهاً محرماً بالنساء، كما اشتمل الحكم على المنع من "السناب تشات".


إقرأ أيضاً: بعد فيسبوك وتويتر..سناب تشات ما بين 25 و35 مليار دولار



وفي هذا السياق، اعتبر أستاذ الإعلام، صالح الربيعان أن الحكم غريب، وغير منطقي، وغرّد على "تويتر"، قائلاً أنه بات هناك "قاعدة قانونية محلية: ظهور رجل بمظهر امرأة مسموح به في التمثيليات التلفزيونية، وممنوع في الشبكات الاجتماعية".
وعلق سلطان القصيري "ليس دفاعاً عنه، لكن هل يُقاس فعله بفعل بعض المُمثلين حينما يظهرون على التلفاز متشبهين بالنساء ويضعون المساحيق ويتميّعون أيضاً؟".
 

أخبار ذات صلة

newsletter