Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مداهمات واسعة واعتقالات بالضفة | رؤيا الإخباري

مداهمات واسعة واعتقالات بالضفة

فلسطين
نشر: 2016-12-08 09:15 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
عناصر من شرطة الاحتلال الاسرائيلي
عناصر من شرطة الاحتلال الاسرائيلي

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، حملات دهم واسعة تخللها اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان لوكالة "صفا" أن قوات الاحتلال ترافقها قوة من شرطة الاحتلال داهمت عددا من المنازل في منطقة بلاطة البلد شرق مدينة نابلس، واعتقلت كلا من أسامة أبو هزاع، ومحمد أبو هزاع، وبسام أبو شريف.

وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال داهمت أحد المحلات بالقرب من مخيم بلاطة، ودارت مواجهات بينها وبين عدد من الشبان.

قلنديا

واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها قوة من الشرطة، مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة واعتقلت ثلاثة شبان بعد مداهمتها لإحدى مغاسل السيارات في محيط المخيم.

وقالت مصادر محلية لوكالة "صفا" إن الاحتلال اقتحم المخيم بالدوريات العسكرية وناقلات الجنود ترافقها دوريات لشرطة الاحتلال واعتقلت الشاب أحمد عليان من منزله بعد أن اقتحمت مغسلة للمركبات يملكها، وقام عناصر الشرطة بتفتيشها بصورة دقيقة.

وذكرت المصادر أن الاحتلال اعتقل الشاب مصطفى بدرية ومحمد اللوزي بعد اقتحام منزليهما وتفتيشهما، فيما انتشر الجنود في شوارع وأزقة المخيم.

ونصبت قوات الاحتلال بالتزامن مع اقتحام المخيم حاجزا عسكريا على طريق القدس – رام الله الرئيس ومنعت المركبات من التنقل ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

وانسحبت قوات الاحتلال من المخيم بعد ثلاثة ساعات من اقتحامه وتفتيش المنازل باتجاه حاجز قلنديا، واقتادت الشبان الثلاثة إلى جهة مجهولة.

طولكرم

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم وشرعت بمداهمات واعتقلت مواطنا ونقلته إلى جهة مجهولة.

وقال شهود عيان ل"صفا" إن عدة آليات عسكرية داهمت المدينة وانتشرت في الحيين الشرقي والغربي وفي محيط جامعة خضوري ونصبت كمائن في الشوارع.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن عبد الفتاح القدومي وفتشته واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة بعد التنكيل به وبعائلته .

قلقيلية

وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منازل المواطنين في أكثر من حي في مدينة قلقيلية واعتقلت أسيرا محررا وأحدثت خرابا في الممتلكات.

وقال مواطنون ل"ًصفا" إن جنود الاحتلال اعتقلوا الأسير المحرر علي السلام " 38 عاما " عقب مداهمة منزل في المدينة وتفتيشه وتخريب بعض الممتلكات.

كما داهموا منزل المواطن فارس أبو سمرة وفتشوا البيت بطريقة انتقامية واستجوبوا ساكنيه قبل انسحابهم من المنزل بعد نحو ساعتين على اقتحامه.

الخليل

وفي مدينة الخليل، أفادت مصادر لوكالة "صفا" باعتقال قوّات الاحتلال للشابين محمد ياسر حسن القواسمة وعبد الرحمن دويك من أحياء المدينة، عقب اقتحام منزليهما وتفتيشهما.

كما اعتقلت القوّات الشاب أنس وريدات بعد اقتحام منزل عائلته في بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

أمّا في بلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال رئيس بلدية بيت أمر السابق نصري رشيد اعبيد صبارنة (58 عاما) ونجله رشدي (22 عاما) بعد اقتحام منزلهما في البلدة، كما استدعت نجله الآخر أحمد (24 عاما).

وأوضح الناشط الإعلامي في البلدة محمد عوض لوكالة "صفا" أنّ قوّات الاحتلال حاولت الاعتداء بالضرب على زوجة المعتقل صبارنة إضافة إلى الاعتداء بالضرب على زوجها ونقلته إلى جهة مجهولة مع نجله رشدي.

وأشار عوض إلى أنّ القوّة العسكرية اقتحمت المنزل بشكل عنيف، وأجرت عمليات تفتيش وعبث داخل محتويات المنزل.

وأعلن الاحتلال اعتقال (15 مواطن) فلسطيني في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية، مدّعيا أنّهم مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

أخبار ذات صلة

newsletter