Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هيئة الاستثمار تطلق موقعها الإلكتروني | رؤيا الإخباري

هيئة الاستثمار تطلق موقعها الإلكتروني

اقتصاد
نشر: 2016-12-07 15:30 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

بحضور ممثلين من القطاع الخاص والعام تم إطلاق خدمات النافذة الإستثمارية الإلكترونية والموقع الإلكتروني الجديد لهيئة الإستثمار، والذي سيعمل على منح الفرصة للمستثمرين من التقدم للحصول على الخدمات التي تقدمها هيئة الإستثمار الكترونياً من طلبات تسجيل للشركات الجديدة وترخيصها وتمكنها من متابعة طلباتها من خلال الموقع الالكتروني .

وفي كلمة الإفتتاح أكد أمين عام هيئة الإستثمار انه وبالتعاون مع مجموعة البنك الدولي /مؤسسة التمويل الدولية وشركة REAKTIVE تم العمل على تطوير أعمال النافذة الإلكترونية والتي ستمكن من التقدم للحصول على خدمات النافذة الإستثمارية الكترونياً، كما ستساهم في الإطلاع على كافة القطاعات الإقتصادية ذات الاولوية وكافة البيانات والمعلومات الخاصة بالفرص الإستثماريةالمتاحة في المملكة.

واضاف ان هيئة الإستثمار وتماشياً مع التوجيهات الملكية السامية الداعمة لتنشيط الاستثمار وتحفيز البيئة الإستثمارية، عملت على تبني العديد من السياسات الاقتصادية الداعمة لتنشيط العملية الإستثمارية، وذلك بالاعتماد على مزايا الامن والاستقرار التي تتحلى بها المملكة.

كما أكد أمين عام هيئة الإستثمار أن هذه المرحلة تعتبر المرحلة الأولى من عملية أتمتة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة وستليها مرحلة ثانية خلال العام القادم بحيث يتم أتمتة كافة العمليات الأخرى داخل المديريات المختلفة لهيئة الإستثمار وبحيث يتم ربط خدمات الهيئة مع الوزرات والمؤسسات المعنيةحال جاهزيتها وضمن برنامج الحكومة الإلكترونية.

ومن الجدير بالذكر ان هذا المشروع يأتي ضمن اطار سعي هيئة الاستثمار الاردنية من تحسين مرتبة الاردن التنافسية ضمن مؤشر البدء بالاعمال وذلك من خلال تبسيط الاجراءات الحكومية وتوفير الوقت والجهد على المستثمر.

ويعتبر هذا المشروع المرحلة اللاحقة لعملية انشاء النافذة الاستثمارية التي تم تنفيذها بعام 2015 علما انه حسب قانون الاستثمار رقم 30/2014 تم انشاء نافذة استثمارية داخل هيئة الاستثمار هدفها خدمة المكان الواحد للتسجيل وترخيص النشاطات الاقتصادية.

أخبار ذات صلة

newsletter