مباراة البقعة والمنشية في كأس الأردن تستكمل الاربعاء

رياضة

نشر: 2016-12-06 19:04

آخر تحديث: 2016-12-06 19:04


تحرير: محمد حسيبا

صورة خلال انقطاع الكهرباء عن الملعب
صورة خلال انقطاع الكهرباء عن الملعب
Article Source المصدر

قررت دائرة المسابقات باتحاد الكرة استكمال المباراة التي جمعت البقعة ومنشية بني حسن على ملعب البترا ضمن مباريات الجولة الأولى من كأس الأردن عند الساعة الثانية والنصف من عصر الأربعاء الموافق 7 - 12 - 2016 على نفس الملعب.

وتم ايقاف المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء من قبل حكم الساحة الدولي أحمد يعقوب في الدقيقة 36 من الشوط الأول بسبب عطل طارئ أصاب إضاءة الملعب ما جعل الرؤية معدومة، حيث كانت النتيجة تشير الى تقدم البقعة بهدف للاشيء حمل توقيع محمد عبدالحليم في الدقيقة 13.


إقرأ أيضاً: انقطاع الكهرباء يوقف مباراة البقعة والمنشية


وتنص التعليمات العامة بادارة المباريات التابعة للائحة المسابقات للاتحاد الأردني لكرة القدم بأنه في حال إيقاف المباراة من قبل الحكم قبل نهاية الوقت الأصلي أو خلال أي وقت إضافي بسبب أي قوة قاهرة مثل، وليس على سبيل الحصر، (الملعب لا يصلح للعب، ظروف الأحوال الجوية، انقطاع التيار الكهربائي، ضعف شدة الإضاءة …الخ) فيجب اتباع الإجراءات التالية:

- يقوم الحكم بإيقاف المباراة تلقائيا لمدة (30) دقيقة إذا وجد أن هذه الفترة كافية لإصلاحالخلل من قبل المسؤولين واستئناف المباراة، ما لم يقرر الحكم أن المباراة يمكن استئنافها قبلذلك. وتستأنف المباراة للوقت المتبقي سواء نت الشوط الأول أو الثاني أو الوقت الإضافي أوالركلات الترجيحية وبنفس النتيجة.

- وفقا لتقدير الحكم، يجوز له أن يمدد إيقاف المباراة لفترة أخرى مدتها (15) دقيقة كحدأقصى إذا ارتأى أن الفترة الإضافية سيم خلالها إصلاح الخلل، وخلاف ذلك يجب على الحكم أن يعلن إيقاف المباراة.

وإذا قرر الحكم إيقاف المباراة لأي سبب من الأسباب الطارئة، تستكمل المباراة من الوقت الذي وصلت اليه خلال (48) ساعة، وبنفس عدد اللاعبين الموجودين على أرض الملعب عند إيقاف المباراة، ونفس عدد البدلاء، وبنفس العدد المستحق للفريقين من التبذيلات، ولا يحق لأي من الفريقين إضافة أو استبدال أي من البدلاء الواردة أسمائهم على كشف المباراة قبل ايقافها. وايقاف المباراة لا يلغي العقوبات التي جلت خلال الفترة التي لعبت قبل الإيقاف.