Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كيري ينفي اي رفض اميركي لاجراء محادثات مع الروس حول حلب | رؤيا الإخباري

كيري ينفي اي رفض اميركي لاجراء محادثات مع الروس حول حلب

عربي دولي
نشر: 2016-12-06 17:41 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزير الخارجية الاميركي جون كيري
وزير الخارجية الاميركي جون كيري

نفى وزير الخارجية الاميركي جون كيري، الثلاثاء، ان تكون واشنطن رفضت عقد لقاء مع روسيا لبحث خطة خروج مقاتلي المعارضة السورية من مدينة حلب، وذلك ردا على اتهامات موسكو للاميركيين بالغاء هذه المحادثات التي كانت مرتقبة في جنيف.

وقال كيري على هامش اجتماع وزاري للحلف الاطلسي في بروكسل "لست على علم باي رفض محدد او ما هي هذه الخطة الجديدة" لحلب بشأن احتمال خروج مسلحي المعارضة من الاحياء الشرقية.

واكتفى وزير الخارجية الاميركية بالقول "سنرى ما سنفعل".

وحضر كيري الى مقر الحلف الاطلسي في بروكسل خلال آخر جولة له قبل انتهاء مهامه، لطمأنة حلفاء الولايات المتحدة حول متانة العلاقات بعد وصول دونالد ترامب الى البيت الابيض في 20 كانون الثاني/يناير 2017.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اتهم صباح الثلاثاء واشنطن بالغاء هذه المحادثات حول حلب التي كانت مرتقبة هذا الاسبوع في جنيف ورفض اجراء حوار "جدي" وخصوصا حول مصير مقاتلي المعارضة السورية بهدف "كسب الوقت".


إقرأ أيضاً: لافروف: واشنطن تماطل بشأن حلب


وقال لافروف "لقد فهمنا انه من المتعذر اجراء مناقشة جدية مع شركائنا الاميركيين" متهما واشنطن عمليا بالغاء محادثات حول سوريا بين خبراء روس واميركيين كانت مرتقبة اساسا الاربعاء بحسب قوله.

ولم تؤكد الخارجية الاميركية انها ستشارك في هذه المحادثات في جنيف، لكن كيري تطرق خلال زيارته الى برلين الاثنين الى احتمال عقد لقاء جديد مع نظيره الروسي الاربعاء او الخميس في هامبورغ على هامش الاجتماعات السنوية لمنظمة الامن والتعاون في اوروبا.

أخبار ذات صلة

newsletter