Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بعد 'المكالمة'.. نصيحة ذات مغزى لترامب | رؤيا الإخباري

بعد 'المكالمة'.. نصيحة ذات مغزى لترامب

عربي دولي
نشر: 2016-12-05 07:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ترامب يتولى منصبه رسميا في 20 يناير
ترامب يتولى منصبه رسميا في 20 يناير

قبل أسابيع قليلة من توليه المسؤولية رسميا تلقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب المنتخب نصيحة ذات مغزي من وزير الخارجية الحالي جون كيري.

وقال كيري، الأحد، إنه سيكون من المفيد أن يسعى الفريق الانتقالي لترامب إلى الحصول على توصيات وزارة الخارجية قبل الاتصال بزعماء أجانب.

وقال كيري خلال جلسة رد على أسئلة في مؤتمر بحثي "لم يجر الاتصال بنا قبل أي من هذه المحادثات .لم يُطلب منا تقديم نقاط النقاش"، وفق ما نقلت "رويترز" .

وتابع: "أعتقد أن هناك قيمة بشكل واضح في أن تكون لديك التوصيات على الأقل، ومسألة ما إذا اخترتم إتباعها من عدمه قضية مختلفة ولكن أعتقد إن من المفيد أن تسأل الناس الذين يديرون العمل والذين يعملون منذ فترة طويلة عن معلوماتهم في الموقف الحالي وهل هناك مشكلة معينة في هذه اللحظة".

وأكد: "أعتقد أن هذا مفيد وسأوصى به بالتأكيد ولكن هذا لم يحدث..".

وأثارت مكالمة ترامب الهاتفية مع رئيسة تايوان تساي إينج وينيوم الجمعة احتجاجا دبلوماسيا من قبل الصين وأثارت تساؤلات بشأن ما إذا كان ترامب يشير إلى تغير في السياسة الأميركية.


إقرأ أيضاً: دونالد ترامب يتصل برئيسة تايوان في خطوة قد تثير غضب بكين


ونفى مايك بنس نائب الرئيس المنتخب ذلك يوم الأحد ووصف الاتصال بأنه "اتصال مجاملة".

وكان الاتصال الهاتفي هو الأول من نوعه بين رئيس منتخب أو رئيس فعلي للولايات المتحدة مع زعيم تايواني منذ أن حول الرئيس الأميركي جيمي كارتر الاعتراف الدبلوماسي من تايوان إلى الصين عام 1979 معترفا بتايوان كجزء من "صين واحدة".

 

أخبار ذات صلة

newsletter