جودة يبحث مع المبعوث الفرنسي جهود تحريك السلام

الأردن
نشر: 2016-12-04 17:28 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ناصر جودة
ناصر جودة

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة مع المبعوث الفرنسي لعملية السلام بيير فيمون الجهود المبذولة لدعم وتحريك عملية السلام في الشرق الأوسط.

وعرض فيمون خلال اللقاء نتائج جولاته وزياراته لعدد من عواصم صنع القرار اخيرا للتنسيق بشأن الإعداد للمؤتمر الدولي للسلام المقرر عقده في باريس قبل نهاية العام الحالي حيث عرض الإطار العام للمؤتمر وأهدافه والمشاورات والتحضيرات الجارية لعقده على مستوى وزراء الخارجية.

واكد جودة اهمية الدور الفرنسي في دعم ومساندة جهود السلام، لافتا الى دعم الاردن لهذا الدور وللجهود التي تبذلها فرنسا لتحريك عملية السلام.


إقرأ أيضاً: الأردن يشارك في اجتماعي لوزان ولندن لبحث الأزمة السورية


واعاد جوده التأكيد على الموقف الاردني الثابت الداعي الى اهمية اعادة اطلاق مفاوضات جادة وفاعلة ومحددة بسقف زمني تفضي بالنهاية الى تجسيد حل الدولتين واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية استنادا الى المرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية بكافة عناصرها.

واكد المبعوث الفرنسي اهمية الدور الاردني والجهود الاردنية المبذولة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني المستمرة على جميع الصعد لتحقيق السلام والاستقرار، مؤكدا حرص فرنسا على التنسيق والتشاور مع الاردن بخصوص عملية السلام والجهود المبذولة في هذا الاطار.

أخبار ذات صلة

newsletter