Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تفكيك شبكة ضخمة للجريمة عبر الانترنت تعمل في 180 دولة | رؤيا الإخباري

تفكيك شبكة ضخمة للجريمة عبر الانترنت تعمل في 180 دولة

عربي دولي
نشر: 2016-12-01 22:38 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

اعلنت الشرطة الاوروبية (يوروبول) الخميس ان ادارات الشرطة في 28 دولة عبر العالم فككت شبكة ضخمة للجريمة عبر الانترنت نشطت في اكثر من 180 دولة، والحقت اضرارا بنصف مليون حاسوب وتسببت في خسائر قدرت ب"مئات ملايين اليوروهات".

وقامت الشبكة الاجرامية التي اطلقت عليها تسمية "افالانش"، ب "هجمات الكترونية، بمساعدة برمجيات خبيثة" كما عملت على تجنيد وسائط مكلفة بتبييض اموال لحساب منظمات اجرامية، بحسب ما افاد بيان للمكتب الاوروبي للشرطة الدولية (انتربول).


إقرأ أيضاً: الأمن يطلق دوريات إلكترونية لمكافحة الانتحال واغتيال الشخصية


وكانت الشبكة التي اتصلت بها مجموعات اجرامية اخرى، ترسل رسائل الكترونية تحتوي على برمجيات خبيثة الى اشخاص محددين بهدف سرقة معطيات بنكية او كلمات سر حساسة.

كما كانت هذه الشبكة تنفذ هجمات لتعطيل خادم من خلال حشوه بطلبات متزامنة تفوق طاقته.

وقالت يوروبول التي مقرها لاهاي انه "تم التعرف على ضحايا برمجيات خبيثة في اكثر من 180 بلدا". واضافت ان الخسائر المسجلة تبلغ "مئات ملايين اليوروهات".

وفي المانيا حيث رصدت انشطة الشبكة لاول مرة، بلغت الخسائر ستة ملايين يورو وذلك اثر "هجمات الكترونية مركزة على انظمة البنوك عبر الانترنت".

وحجزت اجهزة الامن في استراليا وبيليز والهند وسنغافورة و25 دولة اخرى، 37 خادما وقامت ب39 عملية ضبط وعطلت 800 الف عنوان نطاق الكتروني.

واوضح مدير مركز مكافحة الجريمة عبر الانترنت فيرناندو رويز ان الشبكة "كانت تعمل مثل شركة، وقد اوقفنا مديرها التنفيذي ومجلس ادارته". وقامت يوروبول بعملية تفكيك الشبكة الاجرامية مع وحدة التعاون القضائي الاوروبي ومكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي.

أخبار ذات صلة

newsletter