Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قرار سعودي جديد حول رسوم تأشيرات العمرة | رؤيا الإخباري

قرار سعودي جديد حول رسوم تأشيرات العمرة

الأردن
نشر: 2016-12-01 19:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: صدام ملكاوي
ارشيفية
ارشيفية

أكد الناطق باسم لجنة السياحة الدينية في جمعية وكلاء السياحة الاردنين، كمال أبو ذياب، أن السعودية الغت قرار الرسوم الإضافية بأثر رجعي لـ3 سنوات على رسوم تأشيرات الدخول للاراضي السعودية للمعتمرين.

وقال ذياب إن السعودية ستعامل المعتمرين الأردنيين على أساس أنهم يعتمرون للمرة الأولى، بعد الغاء قرار الأثر الرجعي لقرار رفع رسوم التأشيرات، على أن تكون 1438هـ (أول عام للعمرة المجانية).

في السياق، نقلت وسائل اعلام عربية عن ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، قوله إن المملكة الغت الأثر الرجعي لتفهمها تضرر المسلمين من هذا القرار، مشيرا إلى أن بلاده ستمنح كل شركة لديها وكالة عمرة تأشيرتين لمدة سنة هجرية مجاناً.


إقرأ أيضاً: مصدر يكشف أخر المستجدات في قضية رسوم التأشيرات السعودية


وكان مجلس الوزراء السعودي قرر في أغسطس/آب 2016، رفع رسوم تأشيرة الدخول لمرة واحدة (2000) ألفي ريال، على أن تتحمل الدولة هذا الرسم عن القادم لأول مرة لأداء الحج أو العمرة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إن رسم تأشيرة الدخول المتعدد للمملكة أصبح 8 آلاف ريال (2133.3 دولار) و5 آلاف ريال للتأشيرة التي مدتها سنة و3 آلاف ريال لتأشيرة الستة أشهر.

أما الدخول لمرة واحدة فسيتكلف ألفي ريال اي ما يعادل نحو 400 دينار، على أن تتحمل الدولة هذا الرسم عن القادم للمرة الأولى لأداء الحج أو العمرة.

يشار إلى أن كوتة الحجاج الأردنيين للعام الحالي تبلغ سبعة آلاف، غير انه وبسبب توسعة الحرم قلصت السلطات السعودية العدد إلى خمسة آلاف و600 مواطن.

أخبار ذات صلة

newsletter