Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توقف الملاحة البحرية في العقبة بسبب ارتفاع موج البحر | رؤيا الإخباري

توقف الملاحة البحرية في العقبة بسبب ارتفاع موج البحر

اقتصاد
نشر: 2016-12-01 16:49 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
تعبيرية
تعبيرية

اوقفت الهيئة البحرية الاردنية الحركة الملاحية في خليج العقبة وطلبت من جميع السفن في المنطقة الشمالية لخليج العقبة مغادرة واخلاء المنطقة تحسباً لاي طارىء بسبب ارتفاع الموج والرياح العاتية والتي وصلت الى 45 عقدة اي 65 كم في الساعة .
وقال مدير الهيئة البحرية الاردنية الكابتن صلاح ابو عفيفة ان الهيئة اصدرت بعد ظهر اليوم الخميس نداء لجميع السفن الراسية في المنطقة الشمالية لخليج العقبة مغادرة المنطقة والاتجاه الى المنطقة الجنوبية والمياه الاقليمية وابقاء السفن والبواخر في حالة جهوزية عالية ومحركاتها تعمل تحسباً لاي طارىء بسبب ارتفاع الامواج في المدينة البحرية ووصول سرعة الرياح الى 45 عقدة بحرية.
وبين ابو عفيفة ان البحر في حالة موج متوسطة وبتزايد ، مؤكداً ان السفن والبواخر والقوارب الصغيرة منعت من مغادرة منطقة الشاطىء وابقائها تحت اشراف الجهات الامنية المختصة خوفاً على حياتهم في هذه الاجواء المضطربة .
واشار ابو عفيفة ان الهيئة البحرية على تواصل دائم مع كافة الاطراف والجهات البحرية والمينائية بالعقبة والعاصمة عمان من خلال غرفة الطوارىء المنتشرة.
ويشهد خليج العقبة منذ ساعات الظهر رياح شديدة، حيث فعلت جميع الجهات المعنية بالمدينة خطة الطوارىء تحسباً لاي طارىء بسبب الرياح الشديدة .

أخبار ذات صلة

newsletter