Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملكة رانيا العبدالله تشعر بـ 'خيبة الأمل' | رؤيا الإخباري

الملكة رانيا العبدالله تشعر بـ 'خيبة الأمل'

الأردن
نشر: 2016-12-01 14:17 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
الملكة رانيا العبدالله
الملكة رانيا العبدالله

دعت جلالة الملكة رانيا العبدالله، الخميس، كل فرد داخل المجتمع الأردني لأن يكون جزءا من عملية تطوير العملية التعليمية، وعبرت عن شعورها بـ " خيبة الأمل " جراء تراجع مستوى التعليم في المملكة.

وكتبت الملكة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، منشورا تطرقت فيه إلى ضرورة تطوير المناهج التعليمية، وإشراك الجميع في ذلك.

وقالت الملكة " مرة أخرى تضعنا نتائج الاختبارات أمام واقع تراجع مستوى التعليم في الأردن، مع اعلان نتائج اختبارات التيمز الدوليه للعلوم والرياضيات لعام 2015".

وأضافت " لا يمكننا تجاهل ما يحدث لتعليمنا، ولا يمكننا تحمل تبعات عدم اصلاحه. وعلى الرغم من الاختلافات والتجاذبات في الأشهر الماضية على خلفية التعديل الأخير في بعض الكتب المدرسية بين "مع" و "ضد"، الا انني لمست إجماعا- بل اصرارا من الجميع - على ضرورة التطوير".

وختمت منشورها " فلتكن هذه النتائج، رغم خيبه أملنا، حافزا ولتزد من اصرارنا على اولويه التعليم. تقاذف المسؤولية ليس حلاً ... الحل يكمن في المضي معا بعملية تطوير متكاملة عناصرها سياسات التعليم والمدرسة والمعلم والمنهاج والأهالي ... لذا أدعو كل فرد في المجتمع لأن يكون جزءا من الحل. فلكل منا دور وعلى كل منا مسؤولية".

وقبل أيام، أظهرت نتائج الدراسة الدولية "تيمز"، تراجع مستوى الأردن في اختباري الرياضيات والعلوم للصف الثامن.

وبحسب النتائج المعلنة، تراجع مستوى الأردن في اختبار الرياضيات للصف الثامن في التيمز 20 نقطة من 2011 إلى 2015 ، وتراجع في اختبار العلوم 23 نقطة من 2011 إلى 2015.

 

أخبار ذات صلة

newsletter