Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالصور.. 3 وفيات في سيول جارفة في السعودية | رؤيا الإخباري

بالصور.. 3 وفيات في سيول جارفة في السعودية

هنا وهناك
نشر: 2016-11-30 15:06 آخر تحديث: 2023-06-18 15:18
الأمطار في السعودية
الأمطار في السعودية

أعلن الدفاع المدني السعودي أنه تلقى خلال الأيام الثلاثة الماضية 978 بلاغاً جراء الأمطار التي هطلت على مناطق الرياض، ومكة المكرمة، والباحة، والشرقية، وجازان، وتبوك، وعسير.

وتوزعت البلاغات بين 510 بلاغات في مدينة الرياض و386 في الشرقية، و38 في عسير، و24 في مكة المكرمة، و14 في تبوك، وأربعة في الباحة، وواحد في جازان.

وأضاف المركز: “بلغ عدد الوفيات ثلاث حالات وفاة، منها حالة في مدينة الرياض، وحالتان في منطقة مكة المكرمة، في حين بلغ عدد المحتجزين الذين أنقذوا 335 شخصاً، 302 في الرياض وتبوك، و21 في الشرقية، وخمسة في عسير، وثلاثة في جازان، واثنان في مكة المكرمة”.

وكشف الدفاع المدني أن أغلب الاحتجازات كانت داخل المركبات، إذ بلغ عدد المركبات التي أخرجت 330 سيارة، إضافة إلى إخلاء وإيواء 119 أسرة.

وأعرب المصادر عن توقعها في أن تتضاعف تلك الأرقام مع استمرار الأمطار، خاصة بعد أن توقعت هيئة الأرصاد استمرار الغيوم، مع فرصة هطول الأمطار الرعدية على مناطق القصيم، وحائل، والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، والأجزاء الغربية من منطقة الجوف.

وتابع المركز: “تتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات مناطق الباحة، عسير، جازان، ومنطقتيْ مكة المكرمة، والمدينة المنورة. في حين تنشط الرياح السطحية على الأجزاء الشرقية من الساحل الغربي.

ويُتوقع تكوّن الضباب على مناطق الشرقية، والقصيم، وحائل، وعلى المرتفعات الجنوبية الغربية، خلال الليل والصباح الباكر”.

من جهته، توقَّع الخبير المناخي عبد الله الشمراني أن تستقبل السعودية حالة من عدم الاستقرار تتركز على أجزاء من منطقة مكة سواحلها ومرتفعاتها، كذلك منطقة المدينة والجنوبية الغربية، والحدود الشمالية، وحائل وشمال القصيم، وأقصى شمال شرق السعودية باتجاه رفحاء والحفر، وتمتد إلى الكويت.

وقال المصدر “تبدأ فرص هطول الأمطار مساء اليوم الأربعاء على المناطق الغربية، وتزداد وتمتد حتى مرتفعات المدينة المنورة وصولا إلى حائل وأجزاء من الحدود الشمالية”. أضاف: “تتعرض يوم الخميس سواحل المدينة، ومكة، وجدة، وثول، ورابغ، ومستورة، وينبع، والرايس، وأملج، لأمطار تكون أغزر كلما أتجهنا نحو الشمال”.

وحذر الدفاع المدني من التواجد في مواقع جريان السيول والأودية، أو الخروج للنزهات البرية في المناطق المعرضة لسقوط أمطار غزيرة، مشددا على ضرورة الالتزام بتعليماته حفاظاً على سلامتهم.

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter