البيت الأبيض يدعو لعدم الاشتباه بكل المسلمين

عربي دولي

نشر: 2016-11-30 07:46

آخر تحديث: 2016-11-30 07:46


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

دعا المتحدث باسم الرئاسة الأمريكية، جوش إرنست، الثلاثاء إلى عدم الاشتباه بصلة الناس بالإرهاب فقط لمجرد كونهم مسلمين.

وقال إرنست خلال مؤتمر صحفي: "إذا ضاعفنا حجم الشكوك بحق الناس الذين يعتنقون ديانة محددة، قد نساعد في ارتفاع عدد الهجمات".

وكانت 3 مساجد في مدينة لوس أنجلس بولاية كاليفورنيا قد تلقت السبت  الثاني كتابات ورسائل كراهية من قبل مجهول وحملت الرسائل في مضمونها تحذيرا من أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب "سيطهر" الولايات المتحدة من المسلمين.

يشار إلى أن جماعات للحقوق المدنية كانت قد حذرت منذ فوز ترامب في انتخابات الرئاسة في الثامن تشرين الثاني من وقوع هجمات تستهدف الأقليات بما في ذلك المسلمون.


إقرأ أيضاً: ترامب لا ينوي فرض نظام التسجيل الإلزامي للمسلمين في الولايات المتحدة


يذكر أن دونالد ترامب أعلن مرارا، خلال الحملة الانتخابية الرئاسية، أن على واشنطن فرض حظر على دخول جميع المسلمين من الدول الأجنبية، دون استثناء، إلى أراضي الولايات المتحدة، لكنه تراجع لاحقا عن موقفه القاطع بهذا الشأن، قائلا إن السلطات الأمريكية يتعين عليها أن تستخدم هذا الإجراء حصرا بحق أتباع الديانة الإسلامية، الذين يريدون الانتقال إلى البلاد من المناطق التي سجل فيها نشاط إرهابي مكثف.

كما دعا دونالد ترامب، على مدى السباق الانتخابي، إلى فرض رقابة خاصة على المسلمين الأمريكيين لتحديد "الإرهابيين الناشطين والمحتملين" بينهم.