تسع دوريات على مداخل العاصمة لمنع تجارة الحطب غير المشروعة

الأردن
نشر: 2016-11-29 12:15 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
حطب - تعبيرية
حطب - تعبيرية

اعلن مدير عام الحراج في وزارة الزراعة المهندس رائد العدوان عن تعيين تسع دوريات غلق على مداخل العاصمة عمان لمنع تجارة الحطب غير المشروعة القادمة من شمال المملكة.

واضاف خلال جولة ليلية مساء امس على المحميات الطبيعية والغابات في قضاء بيرين ان الوزارة لن تتهاون مع المعتدين على الثروة الحرجية في مختلف مناطق المملكة، مشيدا بتعاون المواطنين في قضاء بيرين مع موظفي الحراج والمراكز الزراعية في التبليغ عن الحرائق والتزام المزارعين بتعليمات الوزارة.

واكد ان عطاءات التخلص من الاشجار الجافة سوف يستفيد منها مجاورو الغابات في المحافظات والالوية وصولا الى الاكتفاء الذاتي حتى لا يتم استغلالها من قبل البعض في التجارة، مشددا على اهمية التزام مراقبي الحراج بالقانون.

ولفت الى عزم الوزارة تخصيص عشرين جائزة لموظفي الحراج لتكريمهم في عيد الشجرة.

وقال ان إجراءاتنا للمحافظة على الغابات من التعدي ستكون عبر وجود دوريات ثابتة على جميع مداخل ومخارج الغابات، ضمن مناوبات على مدار الساعة، مدعومين بالآليات اللازمة وكل حسب طبيعة المنطقة.

واضاف ان الوزارة تدرس اعادة صندوق الاستثمار للحراج وزيادة المكافآت الشهرية للموظفين الذين يحافظون على ثروتنا الوطنية مشيرا الى دعم الديوان الملكي لمبادرة جذور لتحريج 8 الاف دونم .

يشار الى ان رقعة المساحة الحرجية في محافظة الزرقاء تصل الى حوالي 171 الف دونم تتركز غالبيتها في قضاء بيرين.

أخبار ذات صلة

newsletter