Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمطار تتسبب بفيضانات في قطر.. وتحتجز العشرات بالسعودية | رؤيا الإخباري

الأمطار تتسبب بفيضانات في قطر.. وتحتجز العشرات بالسعودية

طقس
نشر: 2016-11-27 18:07 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
أرشيفية للتساقطات المطرية التي شهدتها مدينة الرياض
أرشيفية للتساقطات المطرية التي شهدتها مدينة الرياض

تلقى مراكز التحكم والتوجيه بالدفاع المدني في السعودية، من يوم الأربعاء الماضي إلى صباح الأحد، 457 بلاغا، جراء الأمطار التي شهدتها عدد من المناطق في البلاد. في حين حذرت قطر من خطر الفيضانات.


إقرأ أيضاً: أمطار غزيرة على السعودية وقطر والبحرين والكويت



وحسب ما جاء في وكالة الأنباء السعودية، فإن الدفاع المدني تلقى 55 بلاغا في مدينة الرياض و5 في مكة المكرمة وواحد في الباحة وواحد في جازان و 14 في تبوك و 381 في المنطقة الشرقية.

وأوضح المركز الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني أن العدد الأكبر من البلاغات تلقاها مركز التحكم والتوجيه بالمنطقة الشرقية، بينما بلغ عدد الوفيات حالة وفاة واحدة في مدينة الرياض، مضيفا أن عدد المحتجزين الذين تم إنقاذهم بلغ 132 شخصا، منها 104 حالات في الرياض وحالتين في مكة المكرمة و 3 في جازان وحالتين في تبوك و21 في الشرقية.

وأهاب المركز الإعلامي بالمواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في مواقع جريان السيول والأودية أو الخروج للنزهات البرية في المناطق المعرضة لسقوط أمطار غزيرة والالتزام بتعليمات الدفاع المدني.

من جهة أخرى، حثت السلطات القطرية سائقي السيارات على توخي الحذر بعد أن تسبب هطول الأمطار في حدوث فيضانات في عدة أجزاء من البلاد.

وأصدرت وزارة الداخلية تحذيرا عبر تويتر، الأحد، تقول فيه إن الطرق لا تزال مغمورة بالمياه في عدة مناطق بعد الهطول الغزير للأمطار أمس السبت.

وتظهر الصور التي تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية الإلكترونية عدة طرق في العاصمة الدوحة وقد غمرتها المياه والأمطار تتساقط من فوق أسقف المجمعات التجارية.

أخبار ذات صلة

newsletter