Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترامب يصف إعادة فرز الأصوات بـ'الاحتيال' | رؤيا الإخباري

ترامب يصف إعادة فرز الأصوات بـ'الاحتيال'

عربي دولي
نشر: 2016-11-27 06:16 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب
الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب

وصف الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب مطالبة حزب الخضر بإعادة فرز أصوات الناخبين في ويسكونسن بأنه "احتيال" مشيرا إلى أن منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون ذاتها قالت إن نتائج الانتخابات يجب أن تقبل.

وقال ترامب في بيان "هذا احتيال من حزب الخضر إزاء انتخابات تم الاعتراف بها .. ينبغي احترام نتائج الانتخابات بدلا من الاعتراض عليها أو الإساءة إليها وهو تماما ما تفعله (زعيمة حزب الخضر) جيل ستاين."

وأضاف أن "إعادة الفرز تلك ما هي إلا وسيلة تتبعها جيل ستاين -التي حصلت على أقل من واحد في المئة من إجمالي أصوات الناخبين بل إنها لم تكن موجودة أصلا في كثير من الولايات- لملء خزائنها بالمال الذي لن تقدم حتى على إنفاقه على (عملية) إعادة الفرز السخيفة هذه."

وكان مسؤول في حملة كلينتون الانتخابية قد قال إن الحملة ستشارك في إعادة فرز أصوات الناخبين في ولاية ويسكونسن.


إقرأ أيضاً: ماذا قال ترامب عن رحيل كاسترو؟


ووافقت اللجنة الانتخابية في ويسكونسن الجمعة على طلب مرشحة حزب الخضر جيل ستاين بإعادة فرز الأصوات. وقالت ستاين إنها ترغب في ضمان نزاهة نظام التصويت الأميركي منذ حدوث تسلل إلكتروني في انتخابات الثامن من نوفمبرالتي فاز فيها المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وقال مارك إلياس مستشار حملة كلينتون إن الحملة لم تخطط لطلب إعادة فرز الأصوات لأن تحقيقها الخاص لم يجد أي دلالة على اختراق أنظمة التصويت.

وتابع قائلا "لكن الآن وبعد (الموافقة) على إعادة فرز للأصوات في ويسكونسون ننوي المشاركة من أجل ضمان أن العملية تسير بطريقة منصفة لكل الأطراف."

أخبار ذات صلة

newsletter