Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تنحسر مساء الأحد تدريجياً.. الكتلة الباردة الحالية هي الأكثر جفافاً بحسب أرشيف السنوات الماضية | رؤيا الإخباري

تنحسر مساء الأحد تدريجياً.. الكتلة الباردة الحالية هي الأكثر جفافاً بحسب أرشيف السنوات الماضية

طقس
نشر: 2016-11-26 23:44 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الكتلة الباردة الحالية هي الأكثر جفافاً بحسب أرشيف السنوات الماضية
الكتلة الباردة الحالية هي الأكثر جفافاً بحسب أرشيف السنوات الماضية

بدأت الكتلة الباردة والجافة الحالية بالتأثير اعتباراً من يوم الثلاثاء الماضي وتزايدت في تأثيرها على المملكة تحديداً مع ليلة الأربعاء/الخميس وبلغت ذروتها الجمعة.

وامتازت الكتلة الحالية، ببرودتها الكبيرة ليلاً نسبةً لهذا الوقت من العام، إذ انخفضت الحرارة في مناطق واسعة من السهول الشرقية والبادية أسوةً ببداية الشام عامةً، إلى ما دون الصفر المئوي، في حين اقتربت من الصفر المئوي في عمان وعدّة مدن أردنية.


إقرأ أيضاً: بشرى خير .. منخفض جوي نهاية الأسبوع الحالي


الشيء الآخر الذي ميّز هذه الكتلة عن نظيراتها الجافة خلال السنوات الماضية، هو تراجع قيم الرطوبة النسبية، وبشكل كبير وواضح، بحيث سجّلت قيم "درجة الندى" التي تدخل في حساب الرطوبة النسبية، قيماً مُتدنية قياسية، تعبّر عن مدى "جفاف" هذه الكتلة.

وشهدت المملكة مراراً في الأعوام الماضية، تكراراً لهبوب الرياح الشرقية في شهري نوفمبر وديسمبر، لكن المميّز هذا العام هو برودة الرياح بحيث سجّلت "الصغرى" حول الصفر المئوي في المدن الرئيسية وأقل من ذلك في السهول، إضافةً إلى "الجفاف" بشكل قياسي وواضح.

إلى ذلك، يتوقع أن تتراجع هذه الكتلة الباردة والجافة عن أجواء المملكة، بدءاً من مساء الأحد، ويكون هذا الانحسار كلياً وسط ونهاية الأسبوع، مع مؤشرات أوليّة لتشكّل منخفض جوي في الأيام الأولى من شهر ديسمبر القادم بعد مشيئة الله.

أخبار ذات صلة

newsletter