Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أمانة عمان تخصص 10 مليون دينار لشبكات تصريف مياه أمطار | رؤيا الإخباري

أمانة عمان تخصص 10 مليون دينار لشبكات تصريف مياه أمطار

اقتصاد
نشر: 2016-11-26 15:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

كشف مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي عن تخصيص مبلغ 10 مليون دينار في موازنة العام المقبل لتنفيذ مشاريع لتعزيز شبكات تصريف مياه الامطار .

وأكد خلال اجتماع ضم نائبا مدير المدينة للأشغال والمناطق والبيئة والمدراء التنفيذيين ومدراء المناطق والدوائر المعنية أن امانة عمان تعمل على تحسين ورفع مستوى البنية التحتية لتصريف مياه الأمطار حسب الأولويات والامكانات المتاحة وكذلك التركيز خلال فصل الشتاء على تطبيق خطة الطوارىء بكفاءة وفعالية للتأكد من جاهزية و استمرار عمل مناهل تصريف مياه الأمطار وعدم اغلاق الطرق .

ولفت الى أن امانة عمان هي الجهة المعنية بتقديم خدماتها للمدينة على مدار الساعة فيما تتوجه الأنظار اليها في موسم الشتاء وما يصاحبه من تساقط للامطار والثلوج ،ممايعني ان نكون على قدر المسؤولية وما ينتظر منا متلقي الخدمة تقديمه حيث أن الاستعدادات لموسم الشتاء الحالي بدأت مبكرة.
وشدد على أهمية العمل بروح الفريق واتخاذ القرارات الميدانية في حال اعلان حالات الطوارىء ، وأهمية بث رسائل توعية تتعلق بدور المواطن في تعزيز جهود الأمانة لخدمة المدينة.


إقرأ أيضاً: امانة عمان توقع اتفاقية قرض بقيمة 40 مليون دينار مع البنك الاوروبي


واستمع اللوزي من المسؤولين المعنيين لايجاز عن سير العمل خلال الاشهر الماضية استعدادا لفصل الشتاء والتي شملت تنفيذ عبارات صندوقية وانبوبية جديدة لمعالجة تجمعات مياه أمطار تم رصدها خلال موسم الشتاء الماضي انجز عدد منها فيما يتواصل العمل في أخرى ومنها أنفاق ابو هريرة ، والسكافي ، والصيني ، والمنطقة الصناعية في صويلح ، وتقاطع خلدا ، وعند مخرج الدوار السابع .وعلى تقاطع المواصفات والمقاييس / شارع الملك عبدالله الثاني مع شارع خير الدين المعاني وباتجاه الباهاوس ، وتنفيذ مقاطع تصريف مياه امطار على الدوار الثامن مقابل حديقة الشعب ، وانشاء عبارة صندوقية في شارع ثمامه اليمامي / منطقة طارق وعلى مدخل اسكان ماركا .

وأنهت الأمانة أعمال تنظيف وإزالة المخلفات في مناهل وشبكات تصريف مياه الامطار داخل الانفاق المرورية ومجاري الاودية وشبكات الطرق والتأكد من جاهزيتها لتصريف واستيعاب مياه الأمطار من خلال الفرق الميدانية وفريق العمل الليلي والتي كانت قد بدأت منذ منتصف العام الجاري.

أخبار ذات صلة

newsletter