تأجيل منع مراكز التجميل من استخدام الليزر يلقى انتقادا

محليات

نشر: 2016-11-26 10:50

آخر تحديث: 2016-11-26 10:50


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

أجلت الحكومة تطبيق نظام ممارسة مهنة العناية بالبشرة وازالة الشعر الى 16 اب العام المقبل وفقا للتعديل الذي طرأ على النظام ونشر في عدد الجريدة الرسمية في 16 الشهر الجاري، بناء على قرار لمجلس الوزراء صدر في 26 الشهر الماضي.

وجاء تأجيل تطبيق النظام بعد مرور نحو اربعة اشهر على صدور اخر تعديل على النظام والذي صدر في الجريدة الرسمية في العاشر من تموز الماضي ولاقى استحسان جمعية اطباء الجلدية في نقابة الاطباء التي كانت وراء تلك التعديلات.

فيما اعرب رئيس لجنة تنظيم المهنة في جمعية اطباء جلدية د.امين المعايطة عن استياء الجمعية لتأجيل تطبيق النظام، معتبرا ان ذلك جاء استجابة لضغوط مراكز التجميل المتضررة من النظام.

وحذر من ان يشكل تأجيل تطبيق النظام فرصة لترخيص مراكز جلدية جديدة على النظام السابق والذي مكنها من التغول على مهنة اطباء الجلدية.

وتسائل لمصلحة من يتم تأجيل تطبيق النظام والذي جاء إقراره بعد جهود مضنية للجمعية بهدف وقف الاعتداء على مهنة طبيب الجلدية من قبل مراكز التجميل او الاختصاصات الطبية الاخرى، من خلال حصر استخدام اجهزة الليزر والجلدية باطباء الجلدية، وحماية المواطنين من خلال وضع شروط يجب توافرها في العاملين بمراكز التجميل.


إقرأ أيضاً: 40 شكوى على مراكز تجميل وأطباء يستخدمون " الليزر "


وأشار المعايطة ان الجمعية ستخاطب مجلس النقابة للتدخل ومعرفة سبب تأجيل تطبيق النظام، خاصة وأن وزارة الصحة أكدت في وقت سابق انها لن تجري اي تعديل او توقف تطبيق النظام.

ومنعت التعديلات مراكز التجميل والعناية بالبشرة من استخدام اجهزة الليزر بجميع انواعها وجهاز الضوء المكثف وجهاز تكسير الدهون وجهاز الذبذبات الصوتية وجهاز الكاربوكس واجهزة حقن المستحضرات الطبية واي اجهزة اخرى تتعلق باختصاص الجلدية.