Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هاميلتون يتفوق في التجارب الحرة الأولى والثانية في أبوظبي | رؤيا الإخباري

هاميلتون يتفوق في التجارب الحرة الأولى والثانية في أبوظبي

رياضة
نشر: 2016-11-26 06:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
هاميلتون يحقق انتصارا معنويا لسباقات فورمولا 1 للسيارات
 هاميلتون يحقق انتصارا معنويا لسباقات فورمولا 1 للسيارات

حقق البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم انتصارا معنويا قبل المعركة الفاصلة على لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات عندما تفوق على زميله الألماني نيكو روزبرج وتصدر جولة التجارب الحرة الأولى والثانية لسباق جائزة أبوظبي الكبرى يوم الجمعة.

وقبل السباق الختامي للموسم يتأخر هاميلتون صاحب المركز الثاني بفارق 12 نقطة عن روزبرج الذي يحتاج للحصول على احد المراكز الثلاثة الأولى في السباق يوم الأحد للحصول على لقبه الأول في البطولة.

وقطع هاميلتون حلبة مرسى ياس في زمن بلغ دقيقة واحدة و42.869 ثانية متفوقا على الجميع رغم انحراف سيارته في مرحلة ما من التجارب دون أي يكون لها أي تبعات.

وعاد بطل العالم ثلاث مرات ليسجل زمنا قدره دقيقة واحدة و40.861 ثانية في جولة التجارب الحرة الثانية.

واحتل روزبرج المركز الثاني بفارق 0.374 ثانية في التجارب الأولى و0.079 ثانية في التجارب الثانية عن هاميلتون حامل اللقب.

وقال هاميلتون إنه شعر بشيء غريب في صندوق التروس في التجارب الحرة الثانية ولكن فريق مرسيدس قال إن هذا الصندوق سيتم استخدامه فقط يوم الجمعة.

واحتل سائقا رد بول الهولندي الشاب ماكس فرستابن والاسترالي دانييل ريتشياردو - اللذان قد يكون لهما دور كبير في حسم اللقب إذا حل احدهما أو كلاهما بين سائقي مرسيدس - المركزين الثالث والرابع على الترتيب في التجارب الحرة الأولى.

وفي التجارب الثانية حل فرستابن في المركز الرابع فيما جاء سيباستيان فيتل سائق فيراري في المركز الثالث رغم انسحابه قبل أكثر من عشر دقائق على النهاية.

وقال السائق الألماني "أعتقد أن لدي مشكلة في صندوق التروس."

وفاز روزبرج بتسعة سباقات هذا الموسم ونال هاميلتون - الذي يسعى لأن يصبح أول بريطاني يتوج باللقب أربع مرات - نفس العدد من السباقات وهو يحتاج للحصول على أحد المراكز الثلاثة الأولى في السباق لإحياء آماله الضعيفة في الفوز.

وعن المواجهة بين الزميلين قال روزبرج للصحفيين يوم الخميس "سيكون السباق مثل أي سباق آخر وسأسعى لتحقيق الفوز وسأبذل قصارى جهدي لتحقيق ذلك."


إقرأ أيضاً: الحوادث توقف سباق الجائزة الكبرى بالبرازيل


وأكد روزبرج أن الأداء الذي سيقدمه سيكون "في حدود المقبول والمسموح به بالطبع."

وفاز هاميلتون بآخر ثلاثة سباقات ويمكنه التعويل على الحصول على تشجيع كبير من الجماهير كما أظهرت اللافتات في الحلبة.

واحتل البرازيلي فيليبي ماسا سائق وليامز والذي سيخوض سباقه رقم 250 والأخير المركز التاسع والعاشر في جولتي التجارب على الترتيب في حين احتل سائق مكلارين البريطاني المخضرم جنسون باتون بطل العالم في 2009 المركز 12 بعد ان حل في المركز 20 في الجولة الأولى عقب خوضه 10 لفات فقط خلال الجولة بسبب مشكلات في السيارة.

واحتاجت سيارة باتون لتغيير وحدة طاقة عقب مشكلات تعرضت لها السيارة في الجولة الثانية.

أخبار ذات صلة

newsletter