Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الدولار ينخفض مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية | رؤيا الإخباري

الدولار ينخفض مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية

اقتصاد
نشر: 2016-11-25 21:00 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

تراجع الدولار مقابل عملات رئيسية يوم الجمعة بعد أن أدي انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية لتحفيز بعض عمليات جني الأرباح في الوقت الذي يتجه فيه الدولار صوب تسجيل أفضل موجة مكاسب له في نحو عامين.

ودفعت توقعات بارتفاع التضخم وزيادة أسعار الفائدة الأمريكية الدولار للارتفاع بأكثر من ستة بالمئة خلال شهري أكتوبر تشرين الأول ونوفمبر تشرين الثاني في أقوى أداء له على مدى فترة مماثلة منذ أوائل 2015.

وحصل كل من الدولار الأسترالي والنيوزيلندي على بعض الدعم من ارتفاع أسعار خام الحديد وبيانات إيجابية عن التجارة على الترتيب.

وقال جيريمي سترتش رئيس استراتيجية العملات لدي سي.آى.بي.سي في لندن "ارتفعت عوائد السندات الأمريكية عند الفتح لكنها لم تتمسك بتلك المكاسب وشجع هذا بعض عمليات جني الأرباح."

وانخفض الدولار 0.4 في المئة أمام العملة اليابانية إلى 112.94 ين بعد ارتفاعه في التعاملات الآسيوية إلى 113.90 ين وهو أعلى مستوى له في ثمانية أشهر لكنه لا يزال متجها لتسجيل ارتفاع يزيد على اثنين بالمئة خلال الأسبوع.

وارتفع اليورو بنحو نصف في المئة إلى 1.0529 دولار بعد انخفاضه إلى 1.0518 دولار يوم الخميس وهو أدني مستوى له منذ مارس آذار 2015.


إقرأ أيضاً: الدولار يستقر ومستوى قياسي منخفض لليوان في السوق الخارجية


وتضررت أسهم وعملات الأسواق الناشئة بشدة بفعل شبح ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية واحتمال فرض سياسات حماية تجارية أمريكية في عهد الرئيس المنتخب دونالد ترامب.

فعلى سبيل المثال انخفضت الليرة التركية إلى مستويات تاريخية في الوقت الذي رفع فيه البنك المركزي أسعار الفائدة للمرة الأولي في نحو ثلاث سنوات يوم الخميس. وتضررت الليرة من دعوة مشرعين بالاتحاد الأوروبي إلى تعليق مؤقت لمحادثات عضوية الاتحاد مع أنقرة.

أخبار ذات صلة

newsletter