Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك يلتقي وزيرة الخارجية الأسترالية وزعيم المعارضة في البرلمان | رؤيا الإخباري

الملك يلتقي وزيرة الخارجية الأسترالية وزعيم المعارضة في البرلمان

الأردن
نشر: 2016-11-24 17:49 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
الملك خلال اللقاء
الملك خلال اللقاء

عقد جلالة الملك عبدالله الثاني، الخميس، لقاءين منفصلين، مع وزيرة الخارجية الأسترالية، جولي بيشوب، وزعيم المعارضة في البرلمان الأسترالي، النائب بيل شورتن.

وتم خلال اللقاءين، اللذين عقدا بمقر البرلمان الأسترالي، بحث سبل تعزيز العلاقات الأردنية الأسترالية، ومستجدات الأوضاع الراهنة في الشرق الأوسط والعالم.

وتناول جلالة الملك، خلال لقائه وزيرة الخارجية جولي بيشوب، الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب والفكر المتطرف، حيث أكد جلالته، موقف الأردن الداعي والداعم للتعامل مع هذا الخطر، ضمن استراتيجية شمولية، وبمشاركة جميع الأطراف المعنية، لما يشكله الإرهاب من تهديد للأمن والسلم العالميين.

وفيما يتعلق بالأزمة السورية وتداعياتها، أكد جلالته ضرورة إيجاد حل سياسي لهذه الأزمة، التي تسببت في حدوث أكبر أزمة لجوء في التاريخ.

وشدد جلالته، في هذا الصدد، على ضرورة الالتزام بالتعهدات التي أقرها مؤتمر لندن للمانحين، لدعم الدول المستضيفة للاجئين، وفي مقدمتها الأردن.

بدورها، عبرت وزيرة الخارجية الأسترالية عن تقدير بلادها لرؤية جلالة الملك حيال مختلف التحديات التي تواجه الشرق الأوسط، ودعمه لمساعي تحقيق السلام فيها، مثمنة دور المملكة في تحملها تبعات استضافة اللاجئين السوريين.

وخلال لقاء جلالة الملك مع زعيم المعارضة في البرلمان الأسترالي، النائب بيل شورتن، جرى استعراض علاقات الصداقة التي تجمع البلدين، وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية.


إقرأ أيضاً: الملك يعقد مباحثات مع رئيس الوزراء الأسترالي.. صور


وحضر اللقاءين رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، والسفير الأردني في أستراليا.

من جانب آخر، زار جلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملكة رانيا العبدالله، اليوم الخميس، الحديقة الوطنية في العاصمة كانبيرا، حيث قاما بزراعة شجرة بلوط، ودونا كلمتين في سجل كبار الزوار.

واستمع جلالتاهما من القائمين على الحديقة إلى شرح عن تاريخ إنشائها عام 2005، عقب سلسلة الحرائق التي اجتاحت المنطقة، وأتت على الآلف الأشجار والمساحات الخضراء.

أخبار ذات صلة

newsletter