Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وصول 3500 سائح الى العقبة على متن الباخرة فانتاسيا | رؤيا الإخباري

وصول 3500 سائح الى العقبة على متن الباخرة فانتاسيا

اقتصاد
نشر: 2016-11-24 17:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الباخرة الايطالية MSC Fantasia
 الباخرة الايطالية MSC Fantasia

رست الباخرة الايطالية fantasia ، الخميس، في ميناء مدينة العقبة الاقتصادية الخاصة تحمل على متنها 3500 سائح من جنسيات اوروبية مختلفة بعد جولة للباخرة في عدد من مدن العالم.

وكان في استقبال الباخرة محافظ العقبة ومدير عام مؤسسة الموانئ وعدد من الجهات الامنية والمدير المنتدب لشركة سانتافيه للسياحة رانية وليد قعوار.

وأكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة خلال تجوله في الباخرة أهمية سياحة البواخر على مدينة العقبة وما حولها من مواقع سياحية وأثرية أن السياح الذين اتوا اليوم على متن الباخرة التي تعد من أكبر البواخر السياحية مشيرا الى ان السياح سيقومون بجولات في مدينة العقبة وزيارة مدينة البترا الاثرية.

وبين الشريدة أن مدينة العقبة تعد جاذبة لسياحة البواخر وهنالك عدد من البواخر سترسو على ارصفة ميناء العقبة خلال الفترة المقبلة القليلة وهذا سيعمل على تنشيط الحركة الاقتصادية في مدينة العقبة والبترا.

وقال مفوض السياحة والاستثمار في السلطة شرحبيل الماضي على ان العقبة تشهد حركة نشطة لسياحة البواخر خلال الفترة الحالية حيث ستزداد الحركة مع بداية العام المقبلة.

واشار الى ان عدد السياح الذين أتوا عن طريق البواخر السياحية الى مدينة العقبة بلغ حوالي 70 الف سائح ونتطلع الى زيادة الارقام خلال العام المقبل.

واوضح الماضي ان السلطة تقدم كل الدعم لسياحة البواخر لاستقطاب اكبر عدد ممكن من السياح للمدينة حيث ان الأثر الاقتصادي لسياحة البواخر له انعكاسات ايجابية على الاسواق في مدينة العقبة ومدينة البترا الوردية.

وقالت المدير المنتدب لشركة سانتافية للسياحة والسفر رانيه وليد قعوار ان إرساء الباخرة اليوم على أرصفة ميناء العقبة تحمل 3500 سائح هي رسالة للعالم أجمع شهادة على ان الاردن بلد آمن ومستقر.

وبينت ان إرساء الباخرة التابعة لشركة msc cruise أحد أهم الشركات العالمية في مجال سياحة البواخر في العقبة خطوة اولى من خطوات الشركة لرحلات سياحية مقبلة ستعمل عليها الشركة خلال العام المقبل.

واكدت قعوار اهمية سياحة البواخر على القطاع السياحي في المملكة ومدينة العقبة الاقتصادية اضافة الى الفائدة الكبرى التي ستتركها هذا النوع من السياحة على تنشيط الحركة الاقتصادية في اسواق مدينة العقبة الاقتصادية ومدينة البترا الاثرية حيث سيكون هنالك جولة سياحية لسياح الباخرة متن الباخرة لمدينة العقبة ومدينة البترا الاثرية.


إقرأ أيضاً: باخرة تحمل 3500 سائح اوروبي تحط في العقبة


يذكر ان شركة سانتافيه للسياحة والسفر تأسست العام 20ِ16، تهدف على استهداف الاسواق العالمية والتعريف بالمواقع السياحية والاثرية في الاردن، والعمل على المساهمة بالنهوض بالقطاع السياحي وتنويع انماط السياحة في المملكة وتضم MSC اسطولا من البواخر يصل عددها حوالي 13 باخرة سياحية، اصغر باخرة تحمل 2500 سائح واكبر باخرة تحمل ما يقارب 5 الاف سائح، حيث ستعمل الشركة وضمن خططها المستقبلية خلال الاعوام الـ 10 المقبلة على بناء بواخر ذكية، اضافة الى بواخر تحمل على متنها حوالي 7 الاف سائح.

أخبار ذات صلة

newsletter