Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دوري أبطال أوروبا : رونالدو لزعزعة ركائز بيته القديم | رؤيا الإخباري

دوري أبطال أوروبا : رونالدو لزعزعة ركائز بيته القديم

رياضة
نشر: 2016-11-22 07:50 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو


يعود البرتغالي الفذ كريستيانو رونالدو للجذور عندما يحلّ فريقه ريال مدريد الإسباني ضيفاً على سبورتينغ لشبونة الذي شهد انطلاق مسيرته الاحترافية بالجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وسيؤدي عودة ريال بالتعادل أو الفوز من أرض لشبونة خروج الفريق البرتغالي رسمياً من المسابقة واتجاهه للمنافسة على بطاقة إلى يوروبا ليغ مع رابع المجموعة ليخيا.
ولا شك بأنّ رونالدو المنتشي بتسجيل ثلاثية رائعة في مرمى أتلتيكو مدريد السبت الماضي والمرشح بقوة لإحراز جائزة الكرة الذهبية، سيلقى ترحيباً حاراً من قبل جمهور ملعب جوزيه الفالادي.
ولم يخسر ريال مدريد في آخر 29 مباراة في مختلف المسابقات وتحتاج كتيبة المدرب زين الدين زيدان إلى نقطة واحدة فقط لبلوغ الدور الثاني لكن الفريق الملكي يريد حصد النقاط الثلاث خصوصاً وأنّ بوروسيا دورتموند يتصدر هذه المجموعة متقدماً عليه بفارق نقطتين.
وسجّل رونالدو الهاتريك التاسع والثلاثين في مسيرته في مرمى أتلتيكو ليؤكد المستوى الرائع له ولفريقه وذلك على الرغم من غياب ستة لاعبين مهمين عن صفوفه أبرزهم سيرجيو راموس وبيبي وكاسيميرو وتوني كروس وألفارو موراتا.

سبورتينغ × ريال مدريد
هل تعلم؟
لم يفز ريال مدريد في زيارتين ماضيتين إلى سبورتينغ في المنافسات الأوروبية (ت 1 خ 1).
لم يفشل ريال مدريد في التسجيل أمام فرق برتغالية في جميع المنافسات (20 مباراة) – سجل الريال هدفيه أمام سبورتينغ في الدقيقة 89 و94 من المباراة في سبتمبر الماضي (2-1).
لم يتعادل سبورتينغ في آخر 10 مباريات لعبها على أرضه في دوري الأبطال (ف 6 خ 4).
لم يفز ريال مدريد في آخر 4 مباريات لعبها خارج أرضه في دوري الأبطال (ت 3 خ 1) – أطول سلسلة له من هذا النوع خارج أرضه منذ 6 مباريات بين ديسمبر 2006 وفبراير 2008.
شهدت مباراتي ريال مدريد خارج أرضه هذا الموسم في دوري الأبطال تسجيل مجموع 10 أهداف.
فشل ريال مدريد في التسجيل مرة واحدة فقط في آخر 48 مباراة لعبها في مرحلة مجموعات دوري الأبطال – أمام باريس في أكتوبر 2015 (0-0).
برشلونة فقط (14) سجل أهدافاً أكثر من ريال مدريد (12) هذا الموسم في دوري الأبطال.
تجاوز ريال مدريد مرحلة مجموعات دوري الأبطال في كل من المواسم العشرين الماضية التي شارك فيها بينما تأهل سبورتينغ من مجموعته مرة واحدة في آخر 6 مواسم شارك فيها (في 2008/2009).
سجل كريستيانو رونالدو في جميع المباريات الثلاث التي لعبها أمام فريقه السابق سبورتينغ في دوري الأبطال (2007/2008 مع مان يونايتد وهذا الموسم مع ريال مدريد).
كريم بنزيما أحد لاعبين اثنين فقط سجلا في جميع المواسم الـ12 الماضية في دوري الأبطال (ميسي هو اللاعب الآخر).

أما دورتموند الذي ضمن بلوغ الدور الثاني فهدفه المقبل هو تأمين الصدارة لتحاشي مواجهة أحد الفرق المتصدرة في المجموعات السبع الأخرى في الدور التالي وفوزه على ليخيا على ملعبه سيقربه من ذلك.
ويدخل فريق المدرب توماس توخل المباراة منتشياً بفوز رائع على بايرن ميونيخ 1-صغر سجله مهاجمه الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ رافعاً رصيده إلى 12 هدفاً في الدوري المحلي.
وكان دورتموند فاز ذهاباً على ليخيا بسداسية نظيفة في أيلول/سبتمبر الماضي لكن الفريق البولندي تحسن في الآونة الأخيرة وفاز في خمس مباريات من أصل ست وتعادل في واحدة مع ريال مدريد 3-3 في المسابقة القارية.

أخبار ذات صلة

newsletter