Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
باخرة تحمل 3500 سائح اوروبي تحط في العقبة | رؤيا الإخباري

باخرة تحمل 3500 سائح اوروبي تحط في العقبة

اقتصاد
نشر: 2016-11-21 18:03 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الباخرة الايطالية MSC Fantasia
الباخرة الايطالية MSC Fantasia

تحط يوم الخميس المقبل في ميناء العقبة، الباخرة الايطالية MSC Fantasia العملاقة والتي تحمل على متنها حوالي 3500 الف سائح من جنسيات اوروبية متعددة وذلك ضمن البرنامج السياحي للباخرة في عدد من دول ومدن العالم.

وقالت المدير المنتدب لشركة سانتافيه للسياحة والسفر رانية وليد قعوار "ان الشركة حصلت على الوكالة الحصرية لشركة MSC Cruises العالمية حيث تعتبر هذه الرحلة الاولى من خلال الشركة سانتافيه للسياحة والسفر الى مدينة العقبة الاقتصادية الخاصة .

واوضحت قعوار في تصريح صحفي الاثنين، أن الشركة تعتبر من اكبر وافضل الشركات العالمية التي تنظم رحلات بحرية حول العالم، لافته الى ان الشركة لديها اسطول من البواخر السياحية وتعتبر باخرة MSC Fantasia من اكبر البواخر لديها .

وبينت قعوار ان الباخرة تحمل على متنها حوالي 3500 الف سائح من جنسيات اوروبية مختلفة، مشيرة الى ان الباخرة تتسع الى حوالي 4500 سائح حيث ستعمل الشركة خلال الفترة المقبلة على استقطاب اكبر عدد ممكن من السياح في الرحلات السياحية القادمة الى المملكة.

واشارت قعوار إلى ان السياح على متن الباخرة سيقومون برحلات سياحية الى ابرز المواقع السياحية والاثرية ومنها مدينة البترا الاثرية ومدينة العقبة الاقتصادية الخاصة ومنطقة للتعريف بأهم المعالم السياحية في المملكة.

واضافت ان الاردن يتميز بمواقع سياحية مختلفة وتنوع سياحي مختلف في المنطقة حيث ان الشركة تسعى وخلال الرحلات السياحية البحرية الى استقطاب اكبر عدد من السياح حول العالم الى الاردن والتعريف بالمواقع السياحية والاثرية في المملكة ووضع الاردن على خارطة السياحة العالمية.

وبينت أن الشركة ستعمل على وضع خطط واستراتيجيات مستقبلية من شأنها استقطاب السياح الى المملكة واستهداف اسواق اجنبية واوروبية، مشيرا الى ان مدينة العقبة ستشهد وخلال الفترة المقبلة الكثير من الرحلات البحرية للسياح بعد حصول شركة سانتافيه على الوكالة الحصرية لشركة MSC Cruises .

ويذكر ان شركة سانتافيه للسياحة والسفر تأسست بالعام 2016 ومن ابرز اهدافها هو العمل على استهداف الاسواق العالمية والتعريف بالمواقع السياحية والاثرية في الاردن والعمل على المساهمة بالنهوض بالقطاع السياحي وتنويع انطاط السياحة في المملكة.


إقرأ أيضاً: باخرة نرويجية على متنها 3 آلاف سائح ترسو في العقبة


وتعتبر شركة MSC Cruises شركة رائدة في مجال الرحلات البحرية في البحر الأبيض المتوسط وجنوب أفريقيا والبرازيل حيث تبحر اسطول الشركة على مدار السنة في البحر الأبيض المتوسط، ويقدم مجموعة واسعة من المسارات الموسمية في شمال أوروبا والمحيط الأطلسي والكاريبي وكوبا وجزر الأنتيل وأمريكا الجنوبية وجنوب أفريقيا ودبي وأبو ظبي و بني ياس حيث نقلت ما يقارب 1.67 مليون سائح حتى العام 2014.

وتضم MSC اسطولا من البواخر يصل عددها حوالي 13 باخرة سياحية، اصغر باخرة تحمل 2500 سائح واكبر باخرة تحمل ما يقارب 5 الاف سائح حيث ستعمل الشركة وضمن خططها المستقبلية خلال الاعوام الـ10 المقبلة على بناء بواخر ذكية اضافة الى بواخر تحمل على متنها حوالي 7 الاف سائح.

أخبار ذات صلة

newsletter