Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترامب لا ينوي فرض نظام التسجيل الإلزامي للمسلمين في الولايات المتحدة | رؤيا الإخباري

ترامب لا ينوي فرض نظام التسجيل الإلزامي للمسلمين في الولايات المتحدة

عربي دولي
نشر: 2016-11-21 01:17 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الريس الأمريكي الحالي باراك أوباما والرئيس المنتخب دونالد ترامب
الريس الأمريكي الحالي باراك أوباما والرئيس المنتخب دونالد ترامب

أعلن رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري الأمريكي، رايان بريباس، أن الرئيس المنتخب دونالد ترامب لا يخطط لفرض التسجيل الإلزامي للمسلمين في أراضي الولايات المتحدة.

وقال بريباس، الذي عينه ترامب مديرا لأجهزة موظفي البيت الأبيض، في مقابلة مع قناة "إن بي سي" الأمريكية، الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني: "لن أستبعد شيئا، لككنا لا نخطط لفرض تسجيل (الأشخاص المتواجدين في الولايات المتحدة) وفقا للمعايير الدينية".

وشدد بريباس، مع ذلك، على "وجود أشخاص لا بد من منع إمكانية وصولهم إلى هذه البلاد، موضحا أن ترامب يرى ضرورة "وقف عملية انتقال الأشخاص الراغبين في الوصول إلى الولايات المتحدة من الأراضي أو المناطق التي يخضع فيها الإرهابيون للتدريب أو يتخذون منها مأوى لهم، وضرورة إقامة نظام أكثر موثوقية للتدقيق".

وأشار بريباس إلى أن هذه الخطوة "ستمنع الأشخاص المتطرفين من الوصول" إلى الولايات المتحدة، "لكن الآخرين سيكون بإمكانهم أن يفعلوا ذلك".

يذكر أن دونالد ترامب أعلن مرارا، خلال الحملة الانتخابية الرئاسية، أن على واشنطن فرض حظر على دخول جميع المسلمين من الدول الأجنبية، دون استثناء، إلى أراضي الولايات المتحدة، لكنه تراجع لاحقا عن موقفه القاطع بهذا الشأن، قائلا إن السلطات الأمريكية يتعين عليها أن تستخدم هذا الإجراء حصرا بحق أتباع الديانة الإسلامية، الذين يريدون الانتقال إلى البلاد من المناطق التي سجل فيها نشاط إرهابي مكثف.


إقرأ أيضاً: http://royanews.tv/news/107075/20161120


كما كان دونالد ترامب يدعو، على مدى السباق الانتخابي، إلى فرض رقابة خاصة على المسلمين الأمريكيين لتحديد "الإرهابيين الناشطين والمحتملين" بينهم.

وقال ترامب إنه يعتبر أن الولايات المتحدة مجبرة على اتخاذ هذا الإجراء، مضيفا أن هذه الخطوة ستسهم في منع وقوع عمليات إرهابية جديدة مثل هجوم أورلاندو الذي أودى، في يونيو/حزيران من العام الجاري، بحياة 49 شخصا.

ووصل ترامب في تصريحاته إلى دعوة المسلمين الأمريكيين لمراقبة بعضهم البعض بأنفسهم، وإبلاغ السلطات بالحوادث والحقائق المثيرة للشبهة.

تجدر الإشارة إلى أن ترامب سيحل محل الرئيس الأمريكي الحالي، باراك أوباما، في 20 يناير/كانون الثاني 2017.

أخبار ذات صلة

newsletter