Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'المركزي' يفتح باب الاكتتاب في المرحلة الثانية لسندات الادخار للافراد | رؤيا الإخباري

'المركزي' يفتح باب الاكتتاب في المرحلة الثانية لسندات الادخار للافراد

اقتصاد
نشر: 2016-11-20 19:12 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
البنكُ المركزي الاردني - أرشيفية
 البنكُ المركزي الاردني - أرشيفية

اصدر البنكُ المركزي الأردني نيابةً عن الحكومةِ فتحَ بابِ الاكتتابِ العام في الإصدارِ الثاني من "سنداتِ الادخارِ للأفراد" الكترونيا اعتبارا من الأحد وحتى تاريخِ التاسعَ عشرَ من كانونَ الثاني 2017.

وقال البنكُ المركزي في بيانهِ إن اجلَ سنداتِ الادخارِ للافرادِ خمسُ سنواتٍ اعتبارا من التاسعِ والعشرينَ من كانونَ الثاني من العامِ 2017 وحتى التاسعِ والعشرينَ من كانونَ الثاني 2022، وبسعرِ فائدةٍ ثابتٍ في السنةِ يبلغُ 4.25%، بحيثُ تدفعُ على قسطين متساويين من كلِ عام.


إقرأ أيضاً: 'المركزي: يطالب البنوك بالالتزام بقيمة العمولة للشيكات المعادة


وبين البنكُ المركزي ان جميعَ الافرادِ الطبيعين لهم الحقُ في المشاركةِ بالاكتتابِ من داخل وخارجِ المملكةِ شريطةَ امتلاكِ حسابٍ بنكيٍ لدى احدِ البنوكِ في المملكة، ويحقُ للشخصِ الاكتتابَ بحدٍ ادنى خمسِ مئهِ دينار وبحدٍ أعلى مئهِ ألف دينار، ويسمحُ بتقديمِ ثلاثِ طلباتٍ للشخصِ الواحدِ بما لا يتجاوزُ قيمُتها مئهُ الف دينار.

وقال البنكُ المركزي بانهُ سيتمُ ادراجُ السنداتِ للتداولِ في بورصةِ عمان بالسوقِ الثانوي، بعد شهرٍ من تاريخِ اصدارها، وحتى قبلِ شهرٍ من تاريخِ استحقاقها، ويسمحُ بتداولها بيعا وشراء، مع استعدادِ البنكِ للدخولِ يوميا كمشترٍ لاي سنداتٍ معروضةٍ للبيعِ ولا يقابلها اوامرُ شراءٍ على اساسِ القيمةِ الاسميةِ للسهمِ مع كاملِ الفوائدِ حفاظا على عدمِ انخفاضِ القيمةِ السوقيةِ للسنداتِ عن القيمةِ الاسمية.

أخبار ذات صلة

newsletter