Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بدء اول ايام امتحان الكفاءة الجامعية | رؤيا الإخباري

بدء اول ايام امتحان الكفاءة الجامعية

الأردن
نشر: 2016-11-20 11:42 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

بدأ اليوم الاحد اول ايام امتحان الكفاءة الجامعية الذي يعقد لنحو 25 الف طالب وطالبة المتوقع تخرجهم بنهاية الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي 2016-2017 ولمدة ستة ايام.

واكد رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي في تصريح لـ (بترا) ان عدد التخصصات الفعلية والمتشابهة والموطنة التي سيتم عقد الامتحان فيها 304 تخصصات.

وقال ان الامتحان سيعقد بمستوياته الثلاثة العام والمتوسط والدقيق، مشيرا الى ان الطالب يقدم الامتحان من خلال جلسة واحدة، حيث يتضمن الامتحان 75 سؤالا، 25 بالمائة منها لامتحان المستوى العام و20 بالمائة لامتحان المستوى المتوسط و55 بالمائة من الاسئلة لامتحان المستوى الدقيق.


إقرأ أيضاً: الذنيبات: 443 مقعدا اضافيا لأبناء المعلمين في الجامعات الرسمية


واضاف ان الامتحان مجموعة من الاسئلة التي تقيس الكفايات العامة والمتوسطة والدقيقة المتوقع من الطلبة اتقانها لطلبة الجامعات الاردنية لمرحلة البكالوريوس المتوقع تخرجهم للوقوف على مخرجات التعليم في الجامعات الرسمية والخاصة.

واضاف الزعبي ان الامتحان يهدف الى الوقوف على جودة مخرجات البرامج الاكاديمية لمؤسسات التعليم العالي وليس للحكم على اداء الطلبة وخلق روح التنافسية بين البرامج لتحقيق الجودة في مدخلاتها والوقوف على مدى التطوير والتحسين في مخرجات الجامعة من خلال مقارنة اداء الجامعة مع نفسها على امتحان الكفاء الجامعية لعدة سنوات.

كما يهدف الامتحان الى المساعدة في رسم السياسات الخاصة بالتعليم العالي من قبل الجهات ذات الصلة بجودة التعليم العالي ومؤسساته في الاردن واستخدامه كأساس للاعتماد وضمان الجودة، اذ سيشكل تحقق نتاجات التعليم للبرامج احد المعايير الهامة التي سيجرى بناء عليها استمرارية اعتماد التخصصات والبرامج لمؤسسات التعليم العالي.

أخبار ذات صلة

newsletter