مستشفيات حلب أصبحت خارج الخدمة

عربي دولي
نشر: 2016-11-20 10:02 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
حجرة عمليات بمستشفى دمرت في قصف جوي غربي حلب
حجرة عمليات بمستشفى دمرت في قصف جوي غربي حلب

قالت مديرية صحة حلب ومنظمة الصحة العالمية في وقت متأخر الليلة الماضية إن كل المستشفيات في شرق حلب المحاصر الخاضع لسيطرة مقاتلي المعارضة السورية أصبحت خارج الخدمة لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إن بعضها ما زال يعمل.

وقالت مستشارة الأمن القومي الأمريكي سوزان رايس في بيان "تدين الولايات المتحدة بأشد العبارات هذه الهجمات المروعة ضد البنية التحتية الطبية وعمال الإغاثة الإنسانية."


إقرأ أيضاً: 'يوم كارثي' في حلب.. وواشنطن تحذر دمشق وموسكو


وتنفذ ضربات جوية مكثفة في شرق حلب منذ الثلاثاء عندما استأنف الجيش السوري وحلفاؤه العمليات هناك بعد توقف لأسابيع وشنوا عمليات برية ضد مواقع مقاتلي المعارضة على الخطوط الأمامية للمناطق المحاصرة يوم الجمعة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 48 شخصا على الأقل بينهم خمسة أطفال قتلوا في شرق حلب يوم السبت وسط قصف مكثف وهجمات بالبراميل المتفجرة وقذائف المدفعية.

وقال المرصد إن طائرات حربية ومدفعية وطائرات هليكوبتر قصفت شرق حلب يوم السبت وضربت العديد من الأحياء السكنية كثيفة السكان. وأضاف المرصد أنه توجد اشتباكات مكثفة في حي بستان القصر.
وجاء في بيان أرسله مسؤول من المعارضة لرويترز "هذا التدمير المتعمد للبنى التحتية الأساسية للحياة جعل الشعب الصامد والمحاصر بكل أطفاله وشيوخه ورجاله ونسائه بدون أي مرفق صحي يقدم لهم العلاج وفرص إنقاذ أرواحهم ويتركهم للموت."
وقالت إليزابيث هوف ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا إن مجموعة من وكالات الإغاثة تقودها الأمم المتحدة ومقرها تركيا "أكدت اليوم أن كل المستشفيات في شرق حلب خرجت من الخدمة".

أخبار ذات صلة

newsletter