Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع عمليات البحث عن KKK لأعلى مستوياته بعد فوز ترامب | رؤيا الإخباري

ارتفاع عمليات البحث عن KKK لأعلى مستوياته بعد فوز ترامب

تكنولوجيا
نشر: 2016-11-19 22:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
عناصر من جماعة "كو كلوكس كلانط التي تؤمن بالتفوق الأبيض ومعاداة السامية والعنصرية ومعاداة الكاثوليكية
عناصر من جماعة "كو كلوكس كلانط التي تؤمن بالتفوق الأبيض ومعاداة السامية والعنصرية ومعاداة الكاثوليكية

أظهرت بيانات محرك البحث جوجل ارتفاعاً كبيراً في عمليات البحث عن منظمة KKK في يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، أي بعد يوم واحد من فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية.

ولم تعمد شركة جوجل إلى تقديم الأرقام الفعلية، بحيث تركت للمستخدمين حرية القرار في معرفة كمية عمليات البحث التي جرت، والتي تضاعفت مرات عديدة بالمقارنة مع أعلى المستويات السابقة لها.

ويبدو ان نتائج الانتخابات دفعت بالعديد من الأمريكيين في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الحالي إلى البحث عبر شبكة الإنترنت عن معلومات تخص الجماعة العنصرية سيئة السمعة، بشكل يفوق أي عمليات بحث جرت عن هذه الجماعة من قبل، حيث تفوقت عمليات البحث على مدة ثلاثة أيام عن KKK على أي مصلح أو كلمة رئيسية يجري البحث عنها عبر محرك جوجل.


إقرأ أيضاً: هل تنفصل كاليفورنيا عن الولايات المتحدة؟


وتعتبر “كو كلوكس كلان” Ku Klux Klan وتدعى اختصاراً KKK عبارة تطلق على عدد من المنظمات الأخوية في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تؤمن بالتفوق الأبيض ومعاداة السامية والعنصرية ومعاداة الكاثوليكية وكراهية المثلية.

وتعمد هذه المنظمات عموماً إلى استخدام العنف والإرهاب وممارسة التعذيب كالحرق على الصليب لاضطهاد من يكرهونهم مثل الأمريكيين الأفارقة وغيرهم.

وازدادت شعبية هذه المنظمة بعد فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية، حيث أيد ديفيد ديوك الزعيم السابق لمجموعة كلان دونالد ترامب في شهر فبراير/شباط، وأيدت صحيفة كلان الرسمية “The Crusader Journal” ترامب بشكل رسمي قبل ستة أيام من الانتخابات.

أخبار ذات صلة

newsletter