فيسبوك تبتكر خوارزمية حساسة لتفعيل ميزة التحقق من السلامة فوريا

تكنولوجيا
نشر: 2016-11-19 22:07 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

بعد أن طالت شركة فيسبوك الكثير من الانتقادات لعدم تفعيلها ميزة التحقق من السلامة في العديد من دول العالم ولا سيما في تركيا في عدة تفجيرات إرهابية سابقة، فقد قررت شركة فيسبوك وصاحبة أقوى شبكة تواصل اجتماعي في العالم اتاحة تفعيل الميزة للمستخدمين أنفسهم.

وكانت تفعيل ميزة التحقق من السلامة محصوراً في يد إدارة فيسبوك، حيث لجأت الى الاعتماد على المستخدمين الذين يبلغ عددهم 2.1 مليار زائر يوميا , للمساعدة في تشغيل ميزة التحقق من السلامة تلقائيا.

وقد برمجت فيسبوك خوارزمية تستشعر وجود خطر في منطقة جغرافية في العالم، وتتم عملية تفعيل ميزة التحقق من السلامة عن طريق التقاط أداة التحسس لكلمات تشير الى وجود خطر موجود في مناطق معينة مثل ”زلزال“ أو ”نار“ أو ”إطلاق نار“، ليقوم فيسبوك بالتحقق من وجود تهديد حقيقي عبر شركة حماية طرف ثالث قبل السماح للميزة بالعمل.


إقرأ أيضاً: فيسبوك تستحوذ على شركة لمنافسة سناب شات



بدايات التحقق من السلامة

وكانت فيسبوك قد أطلقت ميزة التحقق من السلامة أول مرة في العام 2014 وتم تفعيلها في أحداث عديدة مثل إعصار روبي الذي ضرب الفلبين، وتعتبر هذه الميزة بمثابة أداة قوية تساعد المستخدمين على معرفة فيما إذا كان أصدقاءهم او اهلهم على ما يرام وفي وضع امن في حلات الكوارث والحروب والحوادث او حدوث اي مشكلة كبيرة أو كارثة طبيعية في مكان تواجدهم.

وبالعودة إلى صلب الموضوع فقد قالت الشركة وأوضحت الشركة عند قيام العديد من الأشخاص بنشر تدوينات تتعلق بحدودث حادثة ما في منطقة معينة من العالم سيطلب منهم التأكيد فيما إذا كانوا آمنين ام لا , وعند إجابتهم بأنهم آمنين يمكنهم دعوة أصدقاء اخرين للقيام بنفس الشيء .

أخبار ذات صلة

newsletter