الأميرة بسمة تترأس اجتماع الهيئة العامة لجمعية الكشافة والمرشدات

الأردن
نشر: 2016-11-19 17:12 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
سمو الأميرة بسمة بنت طلال
سمو الأميرة بسمة بنت طلال

ترأست سمو الأميرة بسمة بنت طلال، رئيسة جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية، اليوم السبت اجتماع الهيئة العامة للجمعية، حيث تم المصادقة وإقرار تقريريها المالي والإداري لعام 2015.

وأكدت سموها، خلال الاجتماع، الحرص على الارتقاء بالحركة الكشفية الأردنية لما تتمتع به من طاقات وامكانات بشرية مدربة، مشيرة إلى دور وزارة التربية والتعليم بدعم مسيرة الحركة الكشفية الأردنية، وتوفير سبل النجاح والتميز لها.

كما أشادت سموها بجهود أمانة عمان ووزارة الشباب، في دعم الحركة الكشفية، وإنجاح فعاليات المخيم الكشفي العربي، لافتة، في الوقت ذاته، إلى دور قادة وقائدات الحركة الكشفية الأردنية في تبنى مبادرات شبابية تطوعية في جميع المؤسسات الوطنية.


إقرأ أيضاً: الاميرة بسمة بنت طلال ترعى الاحتفال بيوم الامم المتحدة


ودعا نائب سمو رئيسة الجمعية، نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، إلى استحداث مديرية مستقلة للكشافة والمرشدات، ترتبط بوزير التربية والتعليم، مبينا أن الوزارة ستعمل على إنشاء المخيمات الكشفية.

وأبدى أمين عمان، عقل بلتاجي استعداد الأمانة لدعم أنشطة الجمعية، ووضع جميع مرافقها خدمة للحركة الكشفية الأردنية.

وتم، خلال الاجتماع، اختيار اللجنة التنفيذية للجمعية، التي ضمت القائد إبراهيم العبادي، والقائدة رائدة بدر من وزارة التربية والتعليم، والقائد خالد ابو زيد من وزارة الشباب.

وخلال الاجتماع، الذي، اقرت خلاله اللجنة الخطة التنفيذية للجمعية للعام المقبل، كرمت سمو الأميرة بسمة القائدة رائدة بدر، رئيسة قسم الكشافة والمرشدات في وزارة التربية والتعليم بعد فوزها برئاسة الإقليم العربي للمرشدات خلال الانتخابات التي جرت على هامش المؤتمر العربي الاقليمي للمرشدات في دورته ال 21 التي عقدت اخيرا في دولة قطر.

أخبار ذات صلة

newsletter