Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كتلة هوائية باردة جديدة تندفع نحو بلاد الشام مع استمرار غياب الفعاليات الهامّة | رؤيا الإخباري

كتلة هوائية باردة جديدة تندفع نحو بلاد الشام مع استمرار غياب الفعاليات الهامّة

طقس
نشر: 2016-11-19 17:02 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
درجات الحرارة في بلاد الشام
درجات الحرارة في بلاد الشام

تعيش منطقة بلاد الشام خلال الفترة الحالية على وقع تأثير رياح شرقية جافة، تعمل على زيادة الإحساس بالبرد خاصة خلال ساعات الليل والصباح؛ وذلك في ظل بداية ضعيفة للموسم المطري.

ويتوقع أن يصل الشعور بالبرد إلى ذروته يوم الأربعاء وذلك بسبب اندفاع كتلة هوائية باردة قادمة من الشمال عبر الأراضي التركية عبر المنطقة؛ ما سيعمل على المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة واشتداد الرياح الشرقية المثيرة للأتربة خاصة على مناطق البادية في سوريا والأردن.

وتنخفض درجات الحرارة ليلة الأربعاء/ الخميس إلى حدود 5 درجات مئوية في العاصمة عمان و8 درجات مئوية في القدس الشريف، وما يقارب الصفر المئوي في العاصمة السورية دمشق. في حين تصل إلى ما دون الصفر المئوي في أغلب الجبال اللبنانية.

وقد يرافق اندفاع الكتلة الباردة نحو بلاد الشام يوم الأربعاء، فرصة لهطول زخات متفرقة من المطر في بعض مناطق الأردن وفلسطين، خاصةعلى الأجزاء الجنوبية منها، إلا أن هذه الأمطار – فيما لو تحققت- لن يكون لها الأثر في محو ما فات من انقطاع الأمطار.

وعلى الرغم من فرصة الأمطار المتفرقة هذه، يتوقع استمرار غياب الفعاليات الجوية الماطرة الهامة والمؤثرة على منطقة بلاد الشام خلال الفترة المقبلة، حيث تتركز أغلب الفعاليات الجوية على غرب البحر المتوسط وغرب القارة الأوروبية.

أخبار ذات صلة

newsletter