Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قدامى مقاتلي البشمركة يتظاهرون في كردستان العراق | رؤيا الإخباري

قدامى مقاتلي البشمركة يتظاهرون في كردستان العراق

عربي دولي
نشر: 2016-11-19 15:23 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
تظاهر المعلمون في كردستان مرارا للمطالبة بصرف رواتبهم- أرشيفية
تظاهر المعلمون في كردستان مرارا للمطالبة بصرف رواتبهم- أرشيفية

خرج آلاف الموظفين الأكراد، السبت، في مظاهرات بمدينة السليمانية، ثاني أكبر مدن إقليم كردستان العراق، احتجاجا على عدم صرف رواتبهم.

وضمت المظاهرات الجديدة إلى جانب المعلمين، مجموعة من قدامى مقاتلي البشمركة وناشطين من منظمات المجتمع المدني، وردد المتظاهرون شعارات منددة بـ" حكومة الإقليم الفاسدة"، وفق وكالة "فرانس برس".


إقرأ أيضاً: أكراد العراق 'لن يغادروا' المناطق المحررة من داعش


وتجمع أكثر من خمسة آلاف متظاهر أمام مديرية التربية في السليمانية، قبل أن يتوجهوا إلى مبنى المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات اعتقلت قوات الأمن على أثرها عددا من المتظاهرين.

ويواجه العاملون في القطاع الحكومي في الإقليم متاعب اقتصادية بسبب عدم صرف رواتبم كاملة، واحتفاظ السلطات المحلية بقسم منها، كمدخرات لهم.

وقال عضو مجلس رابطة المعلمين المحتجين، عادل حسن، إن"المظاهرة تحمل رسالة مفادها أننا مستمرون في الاحتجاج ومقاطعة الدوام الرسمي، احتجاجا على نظام الادخار الحكومي، وتردي أوضاع المعلمين المعيشية".

ويشهد الإقليم أزمة اقتصادية ومالية حادة بسبب انخفاض اسعار النفط التي تمثل 90 في المئة من ميزانيته، وسط خلافات مع حكومة بغداد أبرزها عدم التوصل لاتفاق حول قانون النفط.

أخبار ذات صلة

newsletter