Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تحذّر من بيع الحطب دون ترخيص | رؤيا الإخباري

الحكومة تحذّر من بيع الحطب دون ترخيص

الأردن
نشر: 2016-11-19 14:32 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
تعبيرية
تعبيرية

أكد وزيرا الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة والزراعة المهندس خالد الحنيفات ان هنالك رقابة مكثفة على محلات بيع الحطب داخل المملكة بما يضمن حصولها على الحطب بطريقة مشروعة والحد من الاعتداءات على الثروة الحرجية.

وقال الوزيران في تصريح صحفي مشترك السبت، ان وزارة الزراعة تقوم بترخيص محلات لبيع الحطب للمواطنين والتي تنتج اما عن عمليات تقليم الاشجار او اقتلاع بعض الاشجار بسبب فتح الطرق او للعوامل الجوية التي تشهدها المملكة في بعض السنوات او من خلال ازالة الاشجار في الاراضي المملوكة لأشخاص.

واضاف الوزيران انه سيتم احالة اي محل لبيع الحطب غير مرخص الى الجهات المختصة اضافة الى مصادرة الكميات الموجودة لدى المحلات المخالفة وحجز السيارات التي تقوم بنقل الحطب بدون رخصة او ما يسمى بالتذكرة تصدر من خلال دائرة الحراج.

وقد اوعز وزير الزراعة الى مديريات الزراعة في كافة المحافظات ببيع الحطب التي تنتج من الاراضي الحرجية مباشرة للمواطنين وبأسعارمخفضة.


إقرأ أيضاً: اعتبارا من الجمعة.. رياح شرقية تزيد من الإحساس بالبرودة


كما تنفذ دوريات خاصة تابعة لوزارة الزراعة عمليات غلق لمداخل المدن بخاصة العاصمة عمان واربد لضبط السيارات التي تنقل الحطب بصورة مخالفة وتتم عمليات الحجز على الفور.

ودعا الوزيران المواطنين لعدم شراء الحطب الا من خلال الاماكن المرخصة وبموجب الاليات المتبعة وذلك للمساهمة في الحد من الاعتداءات على الثروة الحرجية وخاصة في فترة الشتاء.

 

أخبار ذات صلة

newsletter