بالفيديو والصور: احباط تهريب 42 كف حشيش وسلاح ناري

الأردن
نشر: 2016-11-19 08:23 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

ضبطت دوريات مكافحة التهريب التابعة للجمارك الأردنية مركبة بداخلها 42 "كف" حشيش وسلاح ناري (كلاشنكوف) مساء الجمعة في الطريق الواقعة بين حدود العمري ومنطقة الأزرق.

وصرّح عميد جمارك ضامن الفواز مدير مديرية مكافحة التهريب التابعة لدائرة الجمارك بأنه وفي حوالي الساعة الثامنة من مساء يوم الجمعة اشتبهت إحدى دوريات الجمارك العاملة جنوبي منطقة الأزرق بمركبة (بك أب) نوع نيسان وطلبت منها التوقف للتفتيش، إلا أن سائق المركبة رفض التوقف وأطلق شخص آخر داخل المركبة النار باتجاه دورية الجمارك، حيث طاردت الدورية المركبة وضيقت على المركبة تخللها تبادل لإطلاق النار استمر لمدة عشر دقائق، ورغم خطورة الموقف إلا أن رجال الدورية أصروا على مواصلة المطاردة حتى تمكنوا من تعطيل المركبة مما اضطر سائقها ومن كان معه للفرار إلى إحدى المزارع القريبة تاركين وراءهما المركبة وما فيها من المهربات.


إقرأ أيضاً: بالصور: ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة في العقبة



وبعد تفتيش المركبة عُثر بداخلها على 42 "كف" حشيش وبعض الحبوب المخدرة من نوع "كبتاجون" وسلاح ناري أوتوماتيكي (كلاشنكوف) إضافة إلى مبلغ (15) ألف ديناراً و(3) تلفونات خلوية. وعلى الفور تم التحفظ على المضبوطات وطلب الإسناد من الجهات الأمنية العاملة في المنطقة للمساعدة في إلقاء القبض على المهربين.

بدوره أشاد مدير عام دائرة الجمارك لواء جمارك د. وضّاح الحمود بالجهد الكبير الذي قام به رجال دورية المكافحة، حيث أصروا على مواصلة عملية المطاردة رغم تعرضهم لإطلاق النار من المركبة المشبوهة، حتى تمكنّوا من إعطاب المركبة ومنع المهربين من الإفلات بما معهم من المهربات. وأعرب الحمود عن فخره واعتزازه بكوادر الجمارك الأردنية الذين يقفون جنباً إلى جنب مع أشقائهم في الأجهزة الأمنية لحماية الوطن وأبنائه من كل عابث.

أخبار ذات صلة

newsletter