Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المرشح لرئاسة الاستخبارات المركزية الأمريكية: إيران أكبر دولة راعية للإرهاب | رؤيا الإخباري

المرشح لرئاسة الاستخبارات المركزية الأمريكية: إيران أكبر دولة راعية للإرهاب

عربي دولي
نشر: 2016-11-18 17:17 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
المرشح لرئاسة الاستخبارات المركزية الأمريكية
المرشح لرئاسة الاستخبارات المركزية الأمريكية

قالت مصادر مطلعة، الجمعة، إن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب رشح مايك بومبيو، عضو مجلس النواب الجمهوري المحافظ عن ولاية كنساس، لتولي منصب رئيس الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA).

وأضافت المصادر، من داخل فريق ترامب الانتقالي، أنه من المتوقع الإعلان خلال ساعات عن فريق الأمن القومي للرئيس المنتخب، وتابعت أن ترامب اختار بومبيو لرئاسة الاستخبارات المركزية، والجنرال المتقاعد مايكل فلين لتولي منصب مستشار الأمن القومي، وجيف سيشنز السيناتور عن ولاية ألاباما لتولي وزارة العدل.

ويشتهر بومبيو المرشح لرئاسة الاستخبارات المركزية بمواقفه اليمينية المتشددة. وكتب بومبيو في آخر تغريدة له عبر حسابه على موقع "تويتر"، الخميس، أنه يتطلع إلى "إلغاء الاتفاقية الكارثية مع أكبر دولة راعية للإرهاب"، في إشارة إلى الاتفاق النووي مع إيران.


إقرأ أيضاً: استقالة رئيس الأستخبارات الوطنية الأمريكية جيمس كلابر



وفي تغريدات سابقة، اعتبر بومبيو أن "توسيع العقوبات على برنامج التسلح الإيراني يعد أمرا أساسيا لحماية أمريكا". وانتقد تعامل إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع إيران، قائلا إن "إيران تتخذ رهائن أمريكيين، وحلفائهم يقصفون السفن الحربية الأمريكية، بينما تعمل قيادتنا بقوة لإخراج الاقتصاد الإيراني من مأزقه".

أخبار ذات صلة

newsletter