Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تقدم حذر للجيش العراقي شرقي الموصل وتأهب أمني في الأنبار | رؤيا الإخباري

تقدم حذر للجيش العراقي شرقي الموصل وتأهب أمني في الأنبار

عربي دولي
نشر: 2016-11-18 13:43 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
عناصر من الجيش العراقي في الموصل - أرشيفية
عناصر من الجيش العراقي في الموصل - أرشيفية


تحرز القوات العراقية تقدما حذرا في المناطق الشرقية من الموصل حيث تواجه مقاومة شرسة من عصابة داعش الإرهابية، في وقت رفعت فيه السلطات من درجة التأهب الأمني في محافظة الأنبار تحسبا لهجمات من التنظيم.


ودارت المواجهات بين قوات مكافحة الإرهاب العراقية وعناصر عصابة داعش الإرهابية عند أطراف حي التحرير في الموصل، بعدما استعاد الجيش العراقي السيطرة عليه.


إقرأ أيضاً: داعش يتبنى هجومًا استهدف حفل زفاف في العراق


وبحسب أسوشييتدر برس، سمع دوي نيران أسلحة آلية ومدفعية وغارات جوية من الفجر. وأفادت تقارير بمقتل أحد الجنود في الاشتباكات. وشوهد مدنيون يفرون من القتال، وكان بعضهم جرحى.

 

وأشار ضباط إلى أن القوات تهدف إلى فرض سيطرة كاملة على حي التحرير في المدينة، لتكون نقطة انطلاق إلى منطقة المحاربين المجاورة.

 

وشنت القوات العراقية قبل شهر عملية طال انتظارها لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل ولكنها أحرزت تقدما فقط في بعض المناطق الشرقية.

 

وتواجه القوات مقاومة شرسة، حيث يستخدم التنظيم المتطرف قناصة وقذائف هاون وسيارات مفخخة.

 

من جهة أخرى، قال مصدر أمني إن السلطات أعلنت حالة الإنذار القصوى في مناطق حديثة وهيت والبغدادي غربي الأنبار، تحسبا لوقوع هجمات.

 

واعتادت عصابة داعش الإرهابية شن هجمات بسيارات مفخخة في مناطق متفرقة من العراق بعد صلاة الجمعة أو خلالها، مما يوقع العشرات من المدنيين.

أخبار ذات صلة

newsletter