بالصور.. أغرب 5 اختراعات في 2016

تكنولوجيا

نشر: 2016-11-17 22:45

آخر تحديث: 2016-11-17 22:49


أغرب 5 اختراعات في 2016 لحية لتحسين المزاج السيئ
أغرب 5 اختراعات في 2016 لحية لتحسين المزاج السيئ
Article Source المصدر

عام 2016 هو عام ملئ بـ اختراعات وتطورات تكنولوجية وابتكارات، وهناك العديد من الاختراعات التي شهدها هذا العام، ومنها على سبيل المثال لا الحصر:

أول فندق مصنوع على الفضاء:

تعاونت مجموعة الفضاء الروسية “Energiya” مع “US firm Orbital Technologies” الأمريكية في إطلاق أول فندق فضائي، والذي يمكنه أن يتسع لسبعة أشخاص وجميع مستلزماته، وهو أيضا مكان يلجئ إليه رواد الفضاء في الطوارئ.

 


إقرأ أيضاً: 10 اكتشافات عظيمة لم تفز بجائزة نوبل



Gatebox

قامت شركة فينكلو “Vinclu” اليابانية بابتكار جهاز يسمى “Gatebox”، وهو مساعد شخصي يحتوي من الداخل على اسطوانة مجوفة تظهر فيها فتاة تشبه شخصيات الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد قادرة على الحركة والتحدث والتفاعل والتحكم في كل شيء بالمنزل بدءا من تشغيل الأضواء حتى الموسيقى والبريد الالكتروني, ويمكنه تعلم سلوكك وتنفيذ الأوامر واقتراح بعض الأشياء عنك.


السرير الذكي:

قامت شركة أسبانية بابتكار “سريرا ذكيا” يقتل حيرة المرأة,فهو يحتوي على مجسات مخيفة تمكنه من كشف التحركات المشبوهة فوقه وبذلك يكشف الخيانة الزوجية, حيث يقوم السرير في حال غياب أحد الشريكين عن المنزل بإرسال رسالة نصية من هاتفه للشريك الغائب.


لحية لتحسين المزاج السيئ:

ظهر ابتكار جديد على هيئة لحية تسمى “Jolly Tracker”لأصحاب المزاج السيئ, فهي تعمل على تحسين الحالة المزاجية, حيث تقوم بمراقبة تعابير الوجه الذي يرتديها عن طريق جهاز استشعار, فإذا شعرت بتعابير الوجه حزينة تصعق صاحبها بصعقات كهربائية عقابا له حتى تجبره عن الاعتدال عن حالته في ثانية.


سوار لمدمني التسوق

ابتكر علماء بريطانيون ف تطوير جهاز على شكل سوار لمن يعانون من إدمان التسوق, حيث يتعرض الشخص لصدمة كهربائية خفيفة من قبل السوار إذا صرف الكثير من الأموال.