Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإخوان يطالبون الحكومة بتحمل مسؤولياتها في القدس | رؤيا الإخباري

الإخوان يطالبون الحكومة بتحمل مسؤولياتها في القدس

الأردن
نشر: 2016-11-17 11:16 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الإخوان يقولون إن الإحتلال لا يحتمل حتى سماع صوت المآذن
الإخوان يقولون إن الإحتلال لا يحتمل حتى سماع صوت المآذن

دعت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، الفلسطينيين لإشعال الإنتفاضة في وجه الإحتلال الإسرائيلي، عقب مشروع قرار يقضي بمنع الأذان في القدس المحتلة، وطالبت كذلك الحكومة الأردنية بتحمل مسؤوليتها واستخدام أوراق الضغط لديها لإيقاف هذه التشريعات.

وقالت الجماعة في بيان صحفي أصدرته الخميس، " في ظل صمت دولي رهيب يمارس الاحتلال الصهيوني مزيدا من الغطرسة الهوجاء، عبر تصعيد اعتداءاته المستمرة والمتكررة على المسجد الأقصى المبارك والقدس الشريف؛ تارة باقتحامات قطعان الصهاينة، وتارة بالتنكيل، او السجن، او الإبعاد، أو القتل للمرابطين والمرابطات، وهدم البيوت، وتهجير المقدسيين الأحرار في سياسة صهيونية إرهابية مجرمة، وصلت في عنجهيتها الخرقاء للعمل على سن تشريع للبؤر الاستيطانية وقانون يمنع ويجرم رفع الأذان من المسجد الأقصى وغيره من مساجد بيت المقدس".

وأكدت الجماعة على ضرورة أن يرد الفلسطينيون على هذه الجرائم النكراء بمزيدٍ من الرباط في المسجد الأقصى المبارك، واشعال جذوة انتفاضة القدس المباركة.


إقرأ أيضاً: بالفيديو..نائب أردني يرفع الأذان تحت قبة البرلمان نصرة للقدس


ورأت الجماعة في بيانها أن " الكيان الصهيوني الذي لا يحتمل حتى سماع صوت المآذن ليؤكد بأن الصراع القائم معه صراع وجود لا صراع حدود، لا يجدي معه الا نهج المقاومة الباسلة المُشَرِّفة بعدما سقط نهج التسوية والمفاوضات العبثية".

ودعا الإخوان في بيانهم الحكومة الأردنية " لتحمل مسؤوليتها واستخدام أوراق الضغط لديها لإيقاف هذه التشريعات الغاشمة، وإغلاق سفارة العدو الصهيوني الذي لايحترم عهدا ولا ميثاقا ويمارس سياسة نازية بحق شعبنا الفلسطيني المقاوم".

أخبار ذات صلة

newsletter